الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هواوي»: 30 مليار يورو نصيب الإنترنت عبر المحمول من سوق الاتصالات عام 2018




ألقت شركة هواوي كلمة افتتاحية في القمة العالمية للتطور طويل الأمد لعام 2013 بأمستردام، سلطت الضوء علي استراتيجية الشركة القائمة علي التوقف عن استخدام تكنولوجيا EDGE (تعزيز معدل سرعة نقل البيانات من أجل تطوير التكنولوجيا الخاصة بالهواتف النقالة) من أجل فتح أسواق عالية النمو.

وقد ألقي الكلمة يينج ويمين، رئيس شبكات GSM وUMTS وLTE اللاسلكية بهواوي، وشرح فيها كيف يمكن لشركات تشغيل الشبكات أن تقدم خدمات ممتازة بشبكات البرودباند عبر المحمول تتسم بالكفاءة والاستدامة والربحية. كما أكد أن الجيل الخامس من الشبكات اللاسلكية سوف يري النور بحلول عام 2020.
وخلال كلمته، عبر يينج عن رأي هواوي في ثلاث اتجاهات للبرودباند عبر المحمول، فمرور الفيديو عبر المحمول سوف يشكل 80% من إجمالي مرور البرودباند عبر المحمول بحلول عام 2018 وسوف يمثل أكثر من 30 مليار يورو في السوق؛ وفي المستقبل القريب، ستتوسع أعمال المحمول تدريجيًا نحو قطاعات سوق رأسية مثل السيارات، والرعاية الصحية، وإلكترونيات المستهلك، والنقل، والتعليم، والسلامة العامة؛ كما سيفوق عدد النهايات الطرفية الذكية عدد سكان العالم بحلول عام 2020.
وانطلاقًا من مفهوم هواوي بتقديم شبكات لا تعتمد علي تكنولوجيا EDGE، أكد يينج أن أحد أكبر التحديات يكمن في كيفية خبرة خدمة متواصلة ودون أي توقف. وتستخدم الشبكات التي لا تعتمد تكنولوجيا EDGE تكنولوجيا أخري للتطور طويل الأمد، والتكنولوجيا المتطورة للتطور طويل الأمد، وتكنولوجيا طموحة أخري مبتكرة [مثل التجميع الشامل للشركات الناقلة للشبكات CA Omni ومتحكم الراديو الأحادي SRCتسمح للمستخدمين بالتمتع البرودباند عبر المحمول بسرعة عالية في أي وقت ومكان.