الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عجز في السلع التموينية عن شهر يونيو ويوليو




طالب اللواء محمد أبوشادي وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير جميع السلع التموينية في مواعيدها المحددة حتي لا يتأثر المواطنون محدودو الدخل بنقص السلع التموينية.

واشتكي عدد من المواطنين من وجود عجز حاد في مقررات السلع التموينية عن شهر يونيه فضلاً عن استمرار العجز في شهر يوليو خاصة فيما يخص سلعة الزيت التمويني.
وأكد الوزير أنه سيتم إعادة النظر في صرف زيت عباد الشمس من خلال استطلاع رأي أصحاب البطاقات التموينية، والتي قامت الوزارة بتنفيذه خلال الفترة الماضية، علي أن يتم تنفيذ ما يراه المواطنون في مصلحتهم، سواء فيما يتعلق بصرف الزيت الخليط أو زيت عباد الشمس مشيراً إلي أن الوزارة ستبدأ في اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعداد  لعيد الأضحي المبارك عقب انتهاء شهر رمضان.
وأوضح الوزير أن احتياج مصر من السكر يبلغ سنوياً 2.8 مليون طن، وأنه يتم إنتاج 1.8 مليون طن في حين نقوم باستيراد مليون طن سكر وأشار إلي أن المخصص من كميات السكر لأصحاب البطاقات التموينية يقترب من مليون طن، في حين يتم طرح باقي الكميات في الأسواق، مضيفا أن مخزون السكر والأرز آمن، وأنه خاطب الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن توفير السلع الاستراتيجية أولا بأول.
ويذكر أن وزير التموين قد أشار في تصريحات صحفية أنه تم إضافة 3 ملايين و600 ألف طفل إلي بطاقة التموين سيتم صرف المقررات اللازمة لهم بعد الانتهاء من مراجعة البيانات الخاصة بهم مشيراً إلي أن الوزارة أعطت مهلة أربعة أشهر للانتهاء من تسجيل المواليد وحذف غير المستحقين.