السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير البترول: توصيل الغاز للمتعاقدين خلال 3 شهور وإخلاء المدن من مستودعات «البوتاجاز»




عقد المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعًا موسعًا لمتابعة برنامج توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بمختلف المحافظات وتنفيذ مشروع إخلاء العديد من المدن والمناطق فى عدد من المحافظات من مستودعات البوتاجاز وتوصيل الغاز إلى المخابز والمحلات التجارية.
 
 
حضر الاجتماع وكلاء أول وزارة البترول ورئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ورؤساء الشركات المسئولة عن توصيل الغاز التابعة لقطاع البترول والقطاع الخاص، حيث أعطى الوزير توجيهات عاجلة تتضمن اعطاء الأولوية لتوصيل الغاز للمواطنين الذين قاموا بسداد قيمة التعاقد ولم يتم التوصيل إليهم حتى الآن وذلك خلال 3 شهور كحد أقصى. والعمل على تبسيط إجراءات التوصيل وتوحيد الجهة داخل الشركة التى تتلقى طلبات المواطنين وتطوير خدمة العملاء بما يسهم فى النهاية فى تحسين مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين والانطلاق بهذا النشاط وسرعة إنجازه من أجل تخفيف عبء دعم البوتاجاز الذى تتحمله الموازنة العامة للدولة، خاصة أن نصف استهلاكه يتم استيراده من الخارج، وطالب الوزير بالعمل على الاسراع فى مشروع إخلاء العديد من المدن والمناطق من مستودعات البوتاجاز من خلال عمل حصر شامل للوحدات السكنية الموجودة بتلك المدن ولم يتم توصيل الغاز إليها.
 
وأكد أهمية تفعيل قرارات السادة المحافظين بضرورة أن تكون شبكة توصيل الغاز من ضمن شبكات المرافق العامة التى يجب تنفيذها طبقًا للشروط والمواصفات.. واستعرض الوزير خلال الاجتماع موقف بعض المدن التى سيتم الانتهاء من توصيل الغاز لجميع الوحدات السكنية الصالحة للتوصيل وإخلائها من مستودعات البوتاجاز فى نهاية يونيو المقبل ومنها على سبيل المثال شبين الكوم والباجور وقويسنا وسرس الليان وتلا وبركة السبع وسمنود والتى وصلت نسبة توصيل الغاز بها الآن ما بين 97 و99٪ .