السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
القتل بالديمقراطية
كتب

القتل بالديمقراطية




 


 

كرم جبر روزاليوسف اليومية : 10 - 10 - 2010



اشهار إفلاس «المحظورة» في الانتخابات
( 1 )
- لا أنسي المشهد في الثمانينيات، حين كنت أصلي الجمعة في مسجد صلاح الدين بالمنيل، والخطيب يدعو المصلين للتبرع لصالح ضحايا أفغانستان، بعد أن يملأ عينيه وصوته بالدموع والحزن، يبكي.. ويبكي بعض المصلين معه.
- كان المصلون - أغنياء وفقراء - يتزاحمون علي ساحة المسجد، ويقذفون بمختلف العملات النقدية علي الأرض في شكل دائرة، ويتم جمع عشرات الآلاف من الجنيهات في لحظات معدودة.
- البواب كان يسابق المحامي في إخراج الأموال والتبرع بها، والعامل البسيط كان يباري رجل الأعمال، لأن المصريين لا يمكن المزايدة علي مشاعرهم الوطنية والدينية وأعمال الخير، ولا فرق بين غني ولا فقير.
( 2 )
- ذهبت هذه الأموال التي تبرع بها المصريون إلي الجماعات الإرهابية.. إلي أسامة بن لادن والظواهري والملا عمر، وغيرهم، ولم تذهب لفقراء المسلمين الذين كانوا يموتون جوعاً وفقراً وبرداً وحراً.
- اشتروا بها الأسلحة واكتنزوا الذهب والنساء والأموال، وحولوها إلي حساباتهم في البنوك التي تمول الإرهاب في كل مكان في العالم، واستثمروا تعاطف المصريين معهم في جمع المليارات.
- كان فقراء مصر الأولي بالرعاية والتبرعات، في القري والريف والنجوع، المرضي في المستشفيات والعاطلون الذين لا يجدون عملاً.. هؤلاء لم يتبرع لهم أحد بمليم واحد.
( 3 )
- «أموالكم ردت إليكم»، وبعد أن انتهت مسرحية أفغانستان ورحل عنها السوفييت، صدرت الأوامر للإرهابيين أن يعودوا إلي بلادهم، وأن يجاهدوا ضد شعوبهم وحكوماتهم، وأن ينشروا الإرهاب في الأرض.
-كان لمصر النصيب الأكبر، وأعلن الإرهابيون الحرب عليها، فلن تقوم لهم قائمة ولن تقوي شوكتهم مادامت مصر واقفة علي قدميها، شامخة وصامدة وتقاومهم بكل قوتها.
- هل نسينا تلك الأيام السوداء، التي كنا ننام فيها في أحضان الخوف ونستيقظ علي أصوات الرصاص، يوم أن رفع الإرهابيون شعار «عشرة قتلي كل يوم» ثم خفضوه «لقتيل واحد».
( 4 )
- وقف العالم كله يتفرج علينا وأحياناً يشمت فينا.. الأشقاء قبل الأصدقاء.. وزعموا أن الإرهاب شأن مصري وظاهرة مصرية، وقالوا لنا: «عالجوا مشاكلكم حتي تتمكنوا من القضاء علي الإرهاب».
- لم يصدقوا صرخة مصر ورئيسها بأن الإرهاب ظاهرة عالمية وليس له دين ولا وطن ولا جنسية، ولن تفلت دولة ولا شعب من براثنه وأنيابه.
-لم يصدقوا.. بل ساعدهم الأشقاء بالأموال السخية تحت شعار الإغاثة الإسلامية، واحتضنت الدول الكبري عتاة الإرهابيين ومنحتهم اللجوء السياسي والحماية والجنسية.
( 5 )
-كان لابد أن يفيقوا ويعلموا أن الرقص مع الذئاب نهايته خطرة جداً، عليهم وعلي شعوبهم وعلي مستقبل البشرية، وأن الإرهاب ظاهرة عالمية وليست شأناً مصرياً.
- لم يصدقوا تحذيرات مصر إلا عندما شربت أمريكا الكأس المرة الرهيبة في أحداث 11 سبتمبر، واستيقظت كل الدول الأوروبية علي تفجيرات هائلة أثارت الرعب والذعر في قلوبهم.. وفي محطات المترو.
- لم يصدقوا إلا عندما انطلق الإرهابيون كالذئاب الجائعة في الأراضي السعودية واقتربوا من المقدسات، وأوشكت أظافرهم أن تطال أثرياء الخليج الذين كانوا يدعمونهم سراً وعلناً.
( 6 )
- مصر.. بفضل الله وتضحيات أبنائها استطاعت أن تكسب الحرب ضد الإرهاب، دون أن تغزو أحداً، ودون أن تذهب إلي آخر مكان في الدنيا بحثاً عن الإرهابيين مثلما فعلت أمريكا.
-مصر ظلت حريصة علي سيادة القانون، وقلصت قانون الطوارئ في حده الأدني، لم تنشئ جوانتانامو ولا سجون الصحراء التي يموت فيها المعتقلون بلدغات العقارب والثعابين السامة.
- مصر قاومت الإرهاب دون أن تقيد الحريات العامة، بل حدث العكس، وأصبحت الديمقراطية هي الدرع الواقية الذي يحصن الوطن ويمنحه الصلابة والمناعة والقوة.
( 7 )
- حتي لا ننسي.. هناك الآن من يحاول إعادة الزمان إلي الوراء، بنفس الخطط والتكتيكات ولكن تحت مظلة سياسية.. استغلالاً لأجواء الديمقراطية والانفتاح السياسي الذي تعيشه البلاد.
- الجماعة المحظورة هي الخطر، وهي الوريث الشرعي للإرهاب والإرهابيين، وهي المصدر الرئيسي لكل حركات التطرف والعنف، وهي الوعاء الذي يخرج منه الإرهاب ويتدفق إليه.
- الجماعة المحظورة تلعب باستراتيجية الكمون ثم الظهور ثم الكمون.. وهكذا.. حتي يأتي وقت الظهور لجمع أكبر قدر من التبرعات السياسية.. بجانب الأموال والتبرعات الدينية.
( 8 )
- حتي لا ننسي.. المحظورة تحاول إعادة الأجواء وتكرار نفس السيناريو والحوار في ظروف تتهيأ فيها البلاد لانتخابات برلمانية ورئاسية ومرحلة تزداد فيها التحديات والمواجهات.
- يجمعون الأموال، ويعيدون تنشيط التنظيم الدولي، ويستثمرون أزمات الناس ومشاكلهم ويمزجون الدين بالسياسة بصورة تسيء إلي الدين وتقضي علي السياسة.
- غرسوا أنيابهم وأظافرهم في النقابات المهنية وفي المناطق العشوائية الهشة وفي الحواري والأزقة وسوف ينقلبون علي الناس، كلما أحسوا أن الناس كشفوا مخططاتهم.
( 9 )
- حتي لا ننسي.. الوطن الذي ذاق حلاوة الأمن والاستقرار والطمأنينة لن يعود أبداً إلي الوراء.
- المحظورة تسحب علي المكشوف بعد أن وصل رصيدها عند الناس إلي صفر، وتنتظر إشهار إفلاسها في الانتخابات.


E-Mail : [email protected]