الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مؤسس حركة «منشقون»: والدي قيادي إخواني أباح دمي وطردني من المنزل ومصر للإخوان سكن وليس وطننا




اكد محمود الحبشي مؤسس حركة منشقون عن جماعة الاخوان المسلمين والذي يبلغ من العمر 19 عاما بالصف الثالث الثانوي مؤكدا انه انشق عن الجماعة عام 2011 بعد احداث محمد محمود ومتاجرة الجماعة بدم شباب الثورة وعقد صفقات مع المجلس العسكري علي حساب ثورة يناير وشهدائها لخدمة مصالحهم الشخصية وليس لخدمة الدين فالجماعة شوهت صورة الاسلام عند غير المسلمين وانهم ليس لديهم مشروع إسلامي.
 
واشار الي ان جماعة الاخوان المسلمين تعتنق افكاراً غريبة ليس مصلحتها خدمة البلاد فمصر بالنسبة لهم مجرد سكن وليس وطناً وانتمائهم الاول والآخر للجماعة وجميع اعضاء الجماعة عددهم نحو 400 الف فقط من ابناء مصر والـ5 ملايين الذين انتخبوا مرسي كانت هناك خطة بأن يقوم كل فرد من الجماعة بإحضار 7 من اقاربه لانتخاب مرسي. وقال الحبشي ان الجماعة الآن تصور لشبابها ان الحرب الآن علي الاسلام وانه في خطر ولابد من ارساء مبدأ الاسلام في خطر وهم لا يملكون مشروعا اسلاميا ويضحكون علي الشباب بمبدأ ان الدفاع عن الجماعة هو جهاد في سبيل الله وهم يعلمون ان محمد مرسي لن يعود ولكنهم يخشون الاعتقالات فالاخوان بعد توليهم للحكم كان تتبع سياسية الانتقام واذاقة الظلم كما كان يفعل معهم النظام السابق. واضاف مؤسس الحركة ان والده محمد الحبشي امين الوحدة الحزبية للحرية والعدالة بقرية زاوية البقلي بمدينة الشهداء وعضو مؤسس بالحزب منذ نشأته وان والده انضم للجماعة منذ ان بلغ سن الحادية عشرة وهي السن التي تلتحق فيه الصغار بالجماعة لتأسيسهم علي مبادئ الجماعة وذلك عن طريق عمل رحلات الي مناطق سياحية ومكاتب ومصايف وكشافة الي جانب دروس الدين وفكر الجماعة. واشار محمود الحبشي إلي انه هو الابن الاكبر لوالده وله شقيق يدعي مصطفي بالصف الثالث الاعدادي المؤمن بفكر الجماعة ولكن لا ينتمي اليها مضيفا انه التحق بالجماعة عن اقتناع وكان مؤمنا بها لاعتقاده انها سترسي الاسلام وستعمل علي الدفاع عنه ولكنه تخدم مصالحته فقط وهدفها هو الجماعة قبل الوطن ولم خيرتهم بين علم مصر وعلم الجماعة سيختارون علم الجماعة.
 
وقال مؤسس منشقون انه بعد انشقاقه عن الجماعة انضم لحملة عبد المنعم ابو الفتوح خلال ترشحه للرئاسة ولكنه انتخب محمد مرسي في المرحلة الثانية ضد احمد شفيق ولكن مرسي كان أسوأ من مبارك وكان ينفذ تعليمات مكتب الارشاد ومحمود عزت القيادي الاخواني. واكد ان والده اباح دمه وطرده من المنزل منذ 9 اشهر وحرم عليه دخول المنزل والقرية وهددني اكثر من مرة الي جانب تهديدات اخري من الجماعة ووالدي قال لهم "اقتلوه وانا هاجي ادفنه معاكم ده دمه حلال" فالانشقاق عن الجماعة بمثابة انشقاق عن الدنيا بأكملها. ولفت الي ان جماعة الاخوان لا تقبل مبدأ النقاش ومبدأهم الوحيد السمع والطاعة وقائم علي 5 مبادئ جندي الدعوة وارشاد المجتمع والدعوة والجهاد في سبيل الله " فالجماعة تعتنق  وتدرس افكار سيد قطب بكل تفاصيله الخاطئة التي تبين ان المجتمع كافر يجب اصلاحه ومن ليس مع الجماعة فهو ضدها وبعد ثورة 25 يناير اصبح يدرسون للشباب ان كلا من العلماني والليبرالي كافر ويجب محاربته.
 
وأوضح ان حركة منشقون بدأت منذ 2011 ولكن  كان يخشي من النظام والقمع وبدأ في اشهارها بعد 30 يونيه وانضم اليها نحو 59 فردا معظمهم من المنشقين عن الجماعة بجميع محافظات الجمهورية.
 
واضاف ان الجماعة لها فكر معين ودولة كبيرة داخل مصر فهناك المليشيات واللجان الالكترونية التي اسسها محمود عزت " الذي يعتبر القطب الاكبر في الجماعة والعقلية المدبرة في الجماعة " فالميليشيات كانت مهمتهما قتل المتظاهرين في الاتحادية وعددهم كبير من الشباب ويتم تدريبهم علي الفنون القتالية بالصحراء ومزارع بوادي النطرون والذي يديرها محمود عزت تحت مسمي " الصقور والمحافظين المتشددين " الي جانب شبيحة السيسي التي تسعي للوقيعة بين الجيش والشعب.
 
وطالب محمود الحبشي قوات الشرطة بحمايته هو واعضاء الحملة من جماعة الاخوان المسلمين.