الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تراجع «ندا» عن الاستقالة من مهرجان «الإسكندرية»




 
تراجع السيناريست فيصل ندا عن الاستقالة التي كان قد قدمها إلي مجلس إدارة جمعية نقاد وكتاب السينما المشرفة علي مهرجان الإسكندرية، بعد انعقاد اجتماع طارئ داخل الجمعية مساء أول أمس تم فيه مناقشة الأسباب التي أدت إلي استقالة ندا عن منصبي المدير المالي لمهرجان الإسكندرية وأمين صندوق الجمعية وحلها.
 
قال الناقد أمير أباظة عضو مجلس إدارة الجمعية إن قرار فيصل ندا بالاستقالة كان بسبب الخلافات والانقسامات داخل المجلس.
 
وأضاف أباظة قائلا: كل أعضاء مجلس الإدارة مستاءون من الخلافات التي نشبت بيت ممدوح الليثي رئيس الجمعية ونادر عدلي الرئيس الأسبق لمهرجان الإسكندرية وهي الخلافات التي تمت مناقشتها والتوصل لحلول لها وهو ما شجع ندا علي سحب استقالته ويعود الخلاف بين الليثي وعادلي للدورة السابقة من المهرجان بسبب قيام عادلي بصرف أجور العاملين معه في الدورة السابقة للمهرجان من سلفته الخاصة التي حصل عليها كرئيس للمهرجان لتسيير أعماله. وهو ما اعتبره الليثي تصرفا غير قانوني ومخالفا للوائح ورفض اعتماد السلفة بشكل قانوني علي الرغم من التزام عادلي بالأرقام التي كتبت للعاملين في سجلات الأجور.
 
وتم حل الأزمة باعتماد السلفة بشكل قانوني من مجلس الإدارة وعن الشكل القانوني لاستقالة ندا قال أباظة إنه قام بتمزيقها ورفض ذكرها في المحاضر الرسمية للنقابة وكأنها لم تكن.
 
ممدوح الليثي