الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




تعقد الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، الخميس المقبل مؤتمرًا صحفيًا ببيت القاهرة فى مدينة الفسطاط الساعة العاشرة صباحا.
 
وتعرض الوزيرة خلال المؤتمر الرؤية المستقبلية والخطط التى سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة وأهم ما توصلت إليه فى الملفات التى تم عرضها عليها وفى مقدمتها تطوير منظومة المخلفات الصلبة فى مصر، والمشاريع البيئية التى سيتم اتخاذ قرار بشأنها.
 
أصيب عشرة أشخاص بطلقات خرطوش، أمس، فى اشتباكات عنيفة، بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان من ناحية، وأهالي شارع أحمد عرابي بمنطقة أم بيومي التابعة لشبرا الخيمة من ناحية أخرى. كان أنصار الرئيس المعزول قد قاموا أثناء مسيرة لهم بترديد الهتافات ضد القوات المسلحة والفريق عبد الفتاح السيسي، ما أثار حفيظة أهالي المنطقة الذين قاموا بترديد هتافات مؤيدة للقوات المسلحة وخارطة الطريق. وأدى ذلك إلى وقوع اشتباكات بين الجانبين، استخدمت الأسلحة النارية والخرطوش، ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص.
قامت جماعة الإخوان المسلمين بمسيرة ووقفة اجتجاجية أمام مقر القنصلية الأمريكية بشارع فؤاد مساء أمس وذلك حسب ما قالوا تنديدًا بالموقف الأمريكى من عزل الرئيس مرسى كما هتفوا لصالح رئيس الوزراء التركى رجب أردوغان ورفعوا صورة على اعتبار أنه مؤيد للإخوان.
 
وقد شارك عدد كبير من النساء فى المسيرة التى طافت منطقة محطة الرمل وسط المدينة.
من جهة أخرى، يستمر أعضاء جماعة الإخوان يوميًا خروج فى مسيرات من أمام مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة التراويح.