الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإسكان» تعد قائمة سوداء للمقصرين فى الأعمال الاستشارية والتنفيذية




أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أنه لا يهمه فى هذه الفترة سوى تقديم الخدمة للمواطن، وسيكون المواطن مراقبا لأداء المسئولين بالوزارة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن برامج تنفيذية بمواقيت محددة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وسيوقع على هذه التوقيتات مسئولو شركات المقاولات المنفذة، وسيكون الرأى العام رقيبا على تنفيذ هذه المشروعات فى مواعيدها المحددة.
وأشار إلى أن كل من سيقصر فى الأعمال الاستشارية، أو فى الأعمال التنفيذية سيتم وضعه فى «قائمة سوداء» ستعرض على المجتمع، فخدمات المواطنين الأساسية لا يمكن التهاون فيها.
وأعطى الوزير تعليمات لمسئولى الوزارة بحصر المشروعات المعطلة، والتى على وشك الانتهاء لإعطائها دفعة سريعة، والعمل على سرعة افتتاحها ليستفيد بها المواطنون، مؤكدا أنه سيطرق كل الأبواب لتوفير التمويل اللازم للمشروعات التى تخدم المواطنين، ولن يعيقنا أى عائق لتحقيق ذلك.
وقال الوزير: نسعى لأن يشعر المواطن بتحقيق طفرة حقيقية فى الخدمات المقدمة له، وهذا لن يحدث إلا بأداء غير تقليدى، بعيدا عن التعقيدات الروتينية، فى ظل إخلاص من الجميع، وإيمان بالأهداف التى نسعى لتحقيقها لخدمة أبناء هذا الوطن.
وأعلن الوزير عن أنه سيتم إجراء استطلاع رأى بين موظفى الوزارة فى القطاعات المختلفة لعمل ورديات على مدار اليوم، بحيث تكون الخدمات التى تقدمها الوزارة فى مختلف القطاعات متوافرة للمواطن بصورة دائمة، وتترك حرية اختيار الوردية للموظف، كما أن هذا النظام سيساعد فى تدريب الموظفين ورفع كفاءتهم فى الأوقات التى لا يعملون بها.
وأصدر محلب، تعليمات مشددة لمسئولى الوزارة، بضرورة الانتهاء فى أسرع وقت ممكن من توصيل المرافق وتشغيل المبانى الخدمية بمشروع «ابنى بيتك»، حتى يستفيد هؤلاء الشباب الذين عانوا على مدى السنوات الماضية.
وقال الوزير فى كلمات واضحة: الانتهاء من المرافق والخدمات، وإلا سيتم إقالة أى مسئول مهما علا شأنه قصر فى أداء مهامه، مشيرا إلى أنه تم إسناد مسئولية هذا الملف للمهندس محمد نبيه، للتنسيق والمتابعة بين أجهزة الوزارة المختلفة، وسيقدم تقريرا يوميا عن المشروع، وستتم محاسبة أى مسئول غير متعاون، أو مقصر فى أداء مسئولياته.
وأشار الوزير إلى أنه سيقوم بالاتصال بوزير الداخلية لتتولى الوزارة إنشاء نقاط أمنية بالمشروع، حيث إنه يعلم أن هناك شكاوى من المستفيدين من عدم توافر الأمن بمناطق المشروع، كما سيتم الاتصال بمسئولى الخدمات العامة بالقوات المسلحة لسرعة تشغيل المبانى الخدمية المتصلة بحياة المواطن اليومية، مثل أفران الخبز، وسيتم متابعة تشغيل باقى المبانى الخدمية، كالمدارس والمبانى الصحية والمساجد، مع الوزارات المختلفة.