الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عادل لبيب: إشراك المواطنين في القرارات الخاصة بالمشاريع الخدمية بتحملهم نصف النفقات




قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ان  خطة  الحكومة الجديدة  لتنمية سيناء خلال الفترة المقبلة تتمثل في  قيام كافة الوزارات المعنية بعقد لقاء موسع عقب الاطلاع علي جميع المشاريع والخطط التي تم الانتهاء منها خلال الفترة الماضية والعمل علي استكمالها.
وأضاف لبيب أن الحكومة حريصة علي تحقيق وعمل مشروعات تنموية كبيرة بالتنسيق بين جميع الوزارات لتحقيق تنمية سريعة في سيناء خلال الفترة المقبلة ،كما كشف  عن وجود خطة لدي الحكومة لاستغلال المثلث الذهبي الواقع بين محافظات قناة والبحر الأحمر والأقصر والذي يوجد فيه أغلي وأفضل أنواع الذهب علي مستوي العالم حيث توجد سبائك الذهب بقطع كثيرة وكبيرة بين الصخور وكذلك باقي المعادن كالفضة والنحاس.
وأكد لبيب أنه توجد خطة أيضا لدي الحكومة تتمثل في التوسع في إشراك المواطنين في قرارات الحكومة الخاصة بالمشاريع الخدمية بتحملهم نصف النفقات من خلال تفعيل المشاركة المجتمعية في جميع المشاريع.
وأوضح لبيب أن هذه الخطة تتمثل في قيام مواطني كل قرية أو شارع راغبين في أحد المشروعات سواء كان صرفًا صحي أو مياهًا أو غيرها من المشاريع في تحمل نصف النفقات علي أن تتحمل المحافظات النصف الآخر.
وأكد لبيب أن هذه الخطة تم تطبيقها في محافظة قنا عندما كان محافظا لها وحققت نجاحا كبيرًا ،واشار الي ان عودة عمل جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية للعمل مرة أخري بالمحليات لمراقبة الأعمال والمشاريع الجاري تنفيذها وذلك بعدما قام الوزير السابق محمد علي بشر بتوقيفه عن العمل وأن  الجهاز لن يتفرغ للصراع علي مواجهة الفساد الذي يوجد جهات معينة مختصة بذلك ولكنه سيختص بمتابعة وتنفيذ المشروعات والخطة الاستثمارية في المحافظات.
وأوضح أن الجهاز سوف يستقبل شكاوي المواطنين من خلال الفاكسات والبريد والموقع الإلكتروني للوزارة، ومن المقرر أن يتم تخصيص خط ساخن خاص بتلك الجهاز، فضلا عن قيام أعضاء ذلك الجهاز بإجراء تفتيش مفاجئ علي الوحدات المحلية والعاملين بها وخاصة الوحدات التي تقدم خدمات للمواطنين، مشيرا إلي أن الجهاز يتبع لوزير التنمية المحلية مباشرة، وأكد أن هذا الجهاز سيعمل علي إصلاح أحوال إدارة المحلية والقضاء علي الفساد المستشري داخل تلك الوحدات.