الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دعوات نقابية لسحب الثقة من مجالس الإخوان ببني سويف





 
 
دعا اعضاء نقابات المحامين والمهندسين والاطباء والمعلمين والزراعيين والصيادلة والبيطريين  ببني سويف  إلي عقد جمعيات  عمومية طارئة لسحب الثقة من مجالس  النقابات التي تسيطر عليها جماعة الاخوان المسلمين  لما اعتبروه تصحيح المسار ورفض الأخونة.
 
وفي نقابة المحامين أكد عدد من المحامين البدء لدعوة طارئة للجمعية العمومية علي مستوي المراكز السبعة بالمحافظة للبدء في اتخاذ إجراءات سحب الثقة من المجلس الحالي.
 
من جانبه اوضح محسن أبو عقل نقيب المحامين ببني سويف أن إجراءات سحب الثقة ليست سهلة كما يعتقد البعض من المحامين حيث يجب عقد جمعية عمومية لكل مركز علي حدة حتي يتم سحب الثقة من أعضائه.
 
ومنصب النقيب هو الوحيد الذي يجوز فيه سحب الثقة بعد الدعوة لأعضاء النقابة وبالتالي فكرة سحب الثقة من المجلس تحت شعار ما يزعمه البعض مسلسل الأخونة ليست بالسهلة والمجلس ليس به سوي 3 أعضاء فقط هم الأعضاء بجماعة الإخوان منهم جابر منصور  عضو مجلس عام النقابة بالقاهرة بالإضافة إلي أمين الصندوق وعضو ثالث
 
وأضاف: إنه لابد من النظر في مدي قانونية ومشروعية ما يسعي إليه البعض لتنفيذه قبل البدء في خطوات لم يتم النظر فيها جيدا سوي الشو الإعلامي.
 
من ناحية أخري لاقت الدعوة تجاوبا  كبيرا داخل النقابات المهنية حيث بدأت جمع توقيعات لعقد جمعية عمومية  طارئة وكلفوا الشئون القانونية دراسة الدعوة لتفادي الطعن علي الاجراءات امام القضاء الاداري.