الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

12 مليار جنيه لتنفيذ 3 مشروعات عقارية بالقاهرة الجديدة




تقرر إقامة 3 مشروعات عقارية ضخمة بمدينة القاهرة الجديدة بتكلفة 12 مليار جنيه لدعم الاقتصاد المصرى وتوفير فرص عمل للشباب حيث قامت وزارة الإسكان بتوفير الأراضى اللازمة لإقامة المشروعات الثلاثة.
 
 
المشروعات تقيمها مجموعة هايدبارك العقارية العالمية للتطوير على مساحة 6 ملايين متر مربع بمدينة القاهرة الجديدة من خلال مشروع «هايدبارك» العملاق المتكامل ويتكون من 3 مشروعات رئيسية هى «هايدبارك» و«سنتر فيل (ريفولى وكنكورك» وبارك فنينو».
 
 
وتضم المشروعات أكثر من 1400 فيللا و28 ألفًا و700 شقة سكنية و1400 محل تجارى تم تصميمها بصورة تظهر عراقة القاهرة فى عشرينيات القرن الماضى بملامح فرنسية راقية تظهر فى الهندسة المعمارية للمشروع.
 
 
وفى هذا الإطار نجحت المجموعة فى التحالف مع كبرى بيوت الخبرة الاستشارية والمقاولين لتنفيذ المشروعات الثلاثة.. وقال علاء أيوب الرئيس التنفيذى للشركة أن التحالفات الجديدة تأتى فى إطار استراتيجية الشركة للنهوض بالقطاع العقارى الذى يشهد هزة بسبب الأحداث التى مرت بها مصر مؤخراً وذلك عن طريق ضخ استثمارات جديدة تضمن الانتهاء من المشروعات قبل مواعيد التسليم المتقاعد عليها وبأعلى مستويات الجودة مما يساعد على جذب المزيد من العملاء ويدعم ثقة المستثمرين المحليين فى القطاع بالإضافة إلى استيعاب آلاف الأيدى العاملة فى مجال العقارات.
 
 
وتشمل تعاقدات «هايد بارك» عدداً من كبرى الشركات فى مجال البناء والتشييد والتخطيط ذات السمعة الطيبة فى السوق منها على سبيل المثال شركة «DETAC» و«SIAC» و«ECG»
CivilHomeTrading contracting
 
وأضاف «أيوب» أنه حرصًا من الشركة على الالتزام بتعاقداتها مع عملائها سيتم تسليم 800 وحدة للعملاء خلال العام الحالى 2012 موضحاً أن «هايدبارك» ليس مجرد مشروع عقارى ضخم ولكنه مجتمع متكامل يضم نحو 30 ألف شقة و1400 فيللا و1400 محل تجارى بأكبر منطقة حدائق.