السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتهاء تصوير «قبل الربيع» وعرضه فى أكتوبر المقبل






 
 
 
 
 
 
 
انتهى المخرج أحمد عاطف من تصوير فيلمه «قبل الربيع» حيث أكد أنه يعكف حاليا على إنهاء مراحل المونتاج المختلفة للفيلم التى ستتطلب مدة طويلة، وأضاف قائلاً: «قصة الفيلم تدور حول ما قبل الثورة مباشرة من اتفاقيات وتحركات ومايدور داخل أروقة القصر الرئاسى وقتها ومعرفة حكومة مبارك بالوضع وحالة الاحتقان وغيرها من العومل، على أن ينتهى الفيلم باندلاعa الثورة فى أول أيامها».
وعن تواجد الإخوان داخل أحداث الفيلم قال: «أنا أقوم بتأريخ أحداث الثورة من وجهة نظر شخصية على حد ما ولكن بغض النظر فالإخوان لم يكن لهم تحرك لإعداد الثورة ولم يكونوا من أوائل المشاركين فيها من الأساس فهم انضموا للميدان بعد أيام من بدايتها وأنا أنهى أحداث الفيلم فى أول يوم فقط».
وقال عاطف إنه يحتاج لفترة على الأقل شهرين ليكون الفيلم جاهزا للعرض خاصة أن هناك جزءا كبيرا منه يتطلب وجود مادة جرافيك متقنة، وأكد أنه من المحتمل عرضه بالسينمات فى أكتوبر المقبل، كما أنه قام بالتحضير له وإعداده فى عامين كاملين ليظهر بشكل يليق بتاريخ الثورة المصرية، ليأتى هذا الفيلم ضمن ثلاثية الأفلام التى يقدمها عاطف عن الثورات العربية بعد أن قدم فيلم «باب شرقى» عن الثورة السورية الذى عرض منذ شهرين.
فيلم «قبل الربيع» بطولة حنان مطاوع وهنا شيحة وأحمد وفيق وفايق عزب وتأليف وإخراج أحمد عاطف وإنتاج مشترك بين المخرج والمركز القومى للسينما.