الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فضائح امتحان الدور الثانى بابتدائية بنى سويف







 
قرر الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم التحقيق فى فضيحة اداء تلاميذ الشهادة الابتدائية ببنى سويف امتحان الدور الثانى فى مادة العلوم يوم 23 يوليو وهو يوم عطلة رسمية مما حرم مئات التلاميذ من اداء الامتحان وكلف الوزير قطاع المتابعة بالوزارة بتشكيل لجنة لاعداد تقرير شامل حول الواقعة تمهيدا لاحالة المتورطين الى النيابة الادارية والعامة.
كان عدد من اولياء امور طلاب الشهادة الابتدائية ببنى سويف قد تقدموا بشكاوى الى الدكتور ابو النصر كشفوا فيه وضع امتحان مادة العلوم فى امتحان الدور الثانى يوم 23 يوليو وهو يوم عطلة رسمية.
اكد معلمو المرحلة الابتدائية ان مجدى محمود سليمان مدير التعليم الفنى هو من قام باعداد جدول الامتحان المعدل دون علم من مدير التعليم الابتدائى بالمديرية وقام بطبع الجدول الجديد بعيدا عن المطابع السرية للمديرية وبتوقيع منه ومن مدير ادارة الامتحانات بالمديرية ووكيل الوزارة على الرغم من توقيع الاخيرتين على جداول الدورين الاول والثانى معا واعتراض سعيد عبد الغنى مدير التعليم على التوقيع على جداول التعليم الابتدائى فى الدورين.
يذكر ان وكيل وزارة التعليم بالمحافظة بسيونية سرور استبعدت جميع قيادات التعليم الابتدائى بالمديرية والادارات التعليمية السبع من الاشراف على لجان الادارة والكنترولات وتقدير الدرجات لامتحانات الدور الاول وعندما تضرر عدد منهم وعدت بتغيير تشكيل اللجان فى الدور الثانى لكنها لم تفعل.
من جانبه قرر اللواء محمد عزت فتح الباب سكرتير عام المحافظة القائم بعمل المحافظ استدعاء وكيل وزارة التعليم ورئيس لجنة النظام لسرعة استيفاء التحقيقات.