السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس مجلس الشوري: موسي لا يملك نصف شعبية مرسي ومن يقول إن أصوات شباب الإخوان لأبو الفتوح «بيحلم»




قال الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري والقيادي في جماعة الإخوان المسلمين علي هامش العشاء الوزاري الذي دعا له محمد كامل عمرو وزير الخارجية وزراء الخارجية والوفود المشاركة في اجتماعات حركة عدم الانحياز المنعقدة في شرم الشيخ أن فرص د. محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين الأكبر في سباق الرئاسة وأكد فهيم أن جزءًا من السلفيين سوف يدعم أبوالفتوح ينازعه فيها الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المنشق عن الجماعة.
وشدد فهمي علي أن الفجوة متسعة للغاية مع عمرو موسي أوفر المرشحين اللبراليين حظاً الذي لا يملك نصف شعبية مرسي وأبوالفتوح.
وأشار رئيس مجلس الشوري إلي أن معلوماته عن فرص المرشحين في الفوز نابعة من استطلاعات رأي حقيقية علي الأرض، وشكك في استطلاعات الرأي التي تتداولها وسائل الإعلام وتؤكد تقدم عمرو موسي علي منافسيه.
وأشار فهمي إلي أن الفيس بوك لا يمثل المجتمع المصري ولا يعبر عن رأيه لأن القواعد الشعبية في القري والنجوع لها رأي آخر والإخوان المسلمون يجيدون التواصل مع هذه القواعد بطرق مختلفة نافيًا أن يكون هذا التواصل قادم علي المساعدات المالية أو بالسلع التموينية واستغلال حاجة الفقراء كما يردد البعض.
وبدي موقف فهمي مختلفًا في ترشيح الفريق أحمد شفيق لرئاسة الجمهورية الذي أيده بعكس موقف جماعة الإخوان المسلمين الذي حاربوه بإصدار قانون العزل السياسي الذي يدعو إلي استبعاد الفلول علي حد قولهم من السباق الرئاسي.
وبالنسبة للتعديل الوزاري المرقب قال إن المحدود وجاء لرفع الحرج عن رئيس الوزراء واعتبر استقالة الوزراء الذين خرجوا رمزية وأعرب عن قلقه من إرهاصات تأجيل الانتخابات الرئاسية التي تمثلت في أحداث العباسية وأزمة اللجنة العليا للانتخابات مع البرلمان، فلا يحتمل البلد التأجيل ولو أجريت الانتخابات اليوم ستكون أفضل لنا.
ثم ختم حديثه قائلاً طالما الانتخابات عادلة اللي هينجح كلنا هانكون مساعدين له. وسنرفع له القبعة علي حد قوله.