السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخارجية الأمريكية: كيري أكد للبرادعي وفهمي دعم الولايات المتحدة للشعب المصري







 أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مجددا لنائب الرئيس المؤقت الدكتور محمد البرادعي ووزير الخارجية نبيل فهمي دعم الولايات المتحدة للشعب المصري خلال هذا الوقت المهم ودعمها للانتقال إلي نهج شامل وحكومة مدنية منتخبة ديمقراطيا في مصر، مشيرا إلي أن بلاده تركز علي التعجيل بعودة مصر إلي حكومة منتخبة ديمقراطيا.

جاء ذلك في تصريحات للمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي حول اتصالين هاتفيين قالت إن "كيري أجري أحدهما مع البرادعي ثم مع فهمي مؤخرا بعد أداء مجلس الوزراء الجديد لليمن الدستورية، حيث بحث معهما طائفة واسعة من القضايا، بما في ذلك العملية الانتقالية في مصر وغيرها من القضايا الإقليمية".
وأوضحت أن كيري أكد مجددا دعم الولايات المتحدة للانتقال إلي نهج شامل وحكومة مدنية منتخبة ديمقراطيا في مصر، معبرا عن قلقه إزاء مستويات الاعتقالات واتخاذ إجراءات صارمة ضد وسائل الإعلام. ونوهت بأن كيري اتفق مع البرادعي وفهمي علي البقاء علي اتصال منتظم طوال العملية الانتقالية وقالت ساكي إن "كيري أعرب للبرادعي عن إيمان واشنطن بضرورة معاملة من تم احتجازهم في إطار احترام سيادة القانون"، مشيرة إلي أن هذه العملية تشمل أمن وسلامة الرئيس المعزول محمد مرسي.