الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإخوان وحلفاؤهم يعلنون خروجهم الجمعة ضد «الجميع» ويصفون دعوة السيسي ببداية الحرب الأهلية




شنت جماعة الإخوان المسلمين وحلفاؤهم هجوماً حاداً علي الفريق اول عبدالفتاح السيسي  نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والانتاج الحربي عقب انتهاء خطابه امس ودعوته للشعب المصري بالنزول غدا الجمعة لتفويض الجيش لمحاربة الارهاب

 

وقال  د. عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة إن الفريق السيسي قال وجهة نظره وحكي روايته، ومن حق الشعب أن يستمع إلي وجهة النظر اﻷخري من المنبر نفسه. وتابع أن الملايين سيخرجون فعلاً  لكن ليقولوا إنهم  ضد اﻻنقلاب ومع الشرعية مضيفاً أن استنجاد السيسي  بالناس لن يغني عنه  شيئًا، وتابع خلال حسابه اعلي موقع التواصل الاجتماعي لو كان  هناك  مؤيدون للانقلاب لنزلوا من قبل تهديد السيسي معتبرا ان ذلك لن يمنع من الحشد المستمر للإخوان . من جانبه أكد عمرو عبد الهادي القيادي بحزب الوسط المتحالف مع الإخوان  أن الفريق السيسي دعا  في خطابه إلي حرب أهلية يوم الجمعة القادم ليستمر حكم الجيش 60 عامًا بحجة الحرب علي الإرهاب. وتابع عبد الهادي ان ، ومؤيدو الرئيس سيخرجون سلمييين أمام  الجيش والشرطة والمسيحيين والأزهر والبلطجية، زاعما  أن هذا الأسبوع هو الفرصة الأخيرة التي أعطتها الولايات المتحدة للسيسي.

 

اكدالشيخ هشام النجار المتحدث الرسمي لحزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الاسلامية  في تصريحات لروزاليوسف أن  خطاب الفريق اول عبدالفتاح السيسي  مُفزع جداً وخطير، فعندما يتحدث عن تهديد الأمن القومي فالذي يهدد الأمن القومي هو تعميق الانقسام في المجتمع وانحياز لطرف دون طرف آخر.