الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

استجابة واسعة لدعوة السيسي للاحتشاد في مليونية «ضد الإرهاب»




كتب - صبحي مجاهد وأسامة رمضان

لاقت دعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع لمن وصفهم بالمصريين الشرفاء بالخروج والاحتشاد الجمعة بالميادين لتعويض الجيش والشرطة بمواجهة الإرهاب والعنف ترحيب من القوي السياسية المدنية وحركات سياسية، وسط تحذيرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي من خطورة جر البلاد لحرب أهلية.
ودعت حركات تمرد وجبهة 30 يونيو وشباب جبهة الإنقاذ لمؤتمر صحفي اليوم الخميس لإعلان خريطة التحركات والمسيرات، ودعا تكتل القوي الثورية جموع الشعب المصري للمشاركة في جمعة لا للإرهاب الجمعة المقبل بميدان التحرير ومختلف ميادين الثورة بالمحافظات المختلفة في وقت واحد تعبيراً عن رفضهم لدعوات العنف التي أطلقتها جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.
ودعا التكتل إلي تنظيم مسيرات أمام السفارات المصرية تنديداً بأعمال العنف والإرهاب، لافتاً إلي أنه سيصدر في وقت لاحق بيان بمختلف اللغات للكشف عن حقيقة ما جري في مصر خلال ثورة 30 يونيو الشعبية وكذب إدعاء الجماعات الإرهابية في مصر، مشدداً علي تمسكهم الكامل بخريطة الطريق التي تم وضعها قبل رحيل مرسي وعلي رأسها وضع دستور جديد للبلاد وليس ترقيع لدستور الإخوان المرفوض شعبياً ثم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية علي التوالي.
وأعلن اتحاد عمال مصر مشاركته بقوة في المظاهرات التي دعا لها الفريق السيسي ضد الإرهاب.
وأعلن حزب الجبهة الديمقراطية في بيان صحفي عاجل له اليوم تأييده لدعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسي جموع الشعب المصري إلي النزول للميادين يوم الجمعة المقبل، ووجه الحزب رسالة لكل أعضاؤه في المحافظات بضرورة النزول إلي ميادين الثورة يوم الجمعة المقبل لتفويض الجيش المصري العظيم الذي هو خير أجناد الأرض للتصدي للإرهاب والعنف والفوضي.
كما أكد ائتلاف الطرق الصوفية عن تأييده لدعوة السيسي للنزول للميادين لإنهاء حالة الفوضي والإرهاب في الشارع المصري، وقال مصطفي زايد منسق عام الائتلاف أن الدعوة هي تحقيق لرغبة الشعب المصري في تحقيق الاستقرار والأمن.
أضاف أن الصوفية ستكون من أول المشاركين في النزول في الميادين الجمعة حيث شاركوا في النزول 30 يونيو وسيشاركون لتأكيد ما وصلت إليه مظاهرات المصريين.
وأعلن محمد عبدالنعيم رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات حقوق الإنسان والتي تبلغ 19 منظمة حقوقية رسمية مسجلة بوزتارة التضامن الاجتماعي أنهم قد فوضوا الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي بمواجهة الإرهاب الذي تفاقم بعد تهديدات التنظيم الدولي للإخوان المسلمين بإشعار نار الحرب والفتن بمصر بعد عزل محمد مرسي من منصبه نتيجة لتلبية رغبة الشعب المصري.
وأضاف نعيم أننا نهيب بالشعب المصري العظيم الذي أبهر العالم بثورة 25 يناير المجيدة وثورة 30 يونيو النزول والاحتشاد في جميع ميادين مصر المختلفة بكل محافظاتها بكل سلمية تعبيراً منهم علي تفويض الفريق عبدالفتاح السيسي في تطهير البلاد من الإرهاب الذي يعصف بأمن وسلامة مصر ويقتل أبنائنا كل يوم بدم بارد.