الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرادعي يعقد المؤتمر التأسيسي للدستور في 25 من مايو الجاري





 يعقد حزب الدستور مؤتمره التأسيسي يوم 25 مايو الجاري حيث كان الحزب قرر ارجاء إنه هذا المؤتمر بسبب أحداث العباسية المؤسفة.
 
من جانبه قال د. حسام عيسي من مؤسسي الحزب من تصريحات لـ«روزاليوسف» لم يتم بعد تحديد اللائحة الداخلية ومؤسسات الحزب وبرنامجه حيث يترك ذلك لتوافق جميع شباب الحزب بينما تم وضع الخطوط العامة في هذا الشأن.
 
واستطرد عيسي أن الحزب يعتمد حالياً علي وضع خطط قصيرة ومتوسطة المدي تأخذ في الاعتبار الوضع الحالي المسيطر علي المجتمع المصري، محذراً من ارتفاع حجم الدين العام والذي كاد أن يقترب من إجمالي الدخل القومي.
 
وشدد عيسي علي ضرورة تكريس مبادئ الحرية والعدل الاجتماعي والتي اندثرت في النظام السابق.
 
وحول انضمام بعض الأحزاب إلي الدستور خاصة التي كانت تعاني من بوادر انشقاق، قال عيسي: إن حزب الدستور قادر علي استيعاب جميع الأحزاب الصغيرة والكبيرة والتي تتضمن قيادات عظيمة لها باع طويل في الحياة السياسية، واستطرد عيسي أن الدستور سينطلق من مبادئ جديدة يجب تكريسها ولا يسعي لتقليد أفكار حزبية قديمة بل يستهدف لم شمل القوي السياسية لمنعها من خطر التشرذم، مؤكداً أن الحزب في حالة انعقاد مستمر لبلورة رؤيته تجاه جميع القضايا المطروحة حالياً علي الساحة.
 
في ذات السياق، كان د. البرادعي قد دعا من خلال صفحته علي موقع فيس بوك بضرورة انتخاب رئيس بصلاحية تشكيل لجنة توافقية من أصحاب الفكر تمثل جميع الأطياف لكتابة دستور لكل المصريين تعقبه انتخابات برلمانية ورئاسية.