الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحف العالمية تتوقع تكرار مشهد 30 يونيه





اهتمت الصحف العالمية بالكلمات التى ألقاها الفريق عبدالفتاح السيسى خلال حضوره حفل تخريج دفعتى من الكلية البحرية والدفاع الجوى وقالت صحيفة جلوبال بوست أن مطالبة السيسى الشعب المصرى بالاحتشاد يوم الجمعة لتفويضه لمحاربة الإرهاب القت الرعب فى قلوب قادة جماعة الاخوان المسلمين.
وأوضحت أن هذه هى المرة الأولى التى يطلب فيها الفريق السيسى من الشعب المصرى طلبا مثل هذا وذلك لتأكده من مساندة الشعب المصرى له ودعمه للخطوات التى يتخذها الجيش للحفاظ على أمنه وسلامة البلاد.
وقالت إن ميدان رابعة العدوية قد يشهد انخفاضا ملحوظا فى اعداد المعتصمين خاصة بعد ما انتشرت معلومات تفيد بهرب بعض القيادات من الاعتصام عقب القاء السيسى لخطبته.
وقالت صحيفة الجارديان إن كلمات السيسى دليل على أن الجيش هو الذى يدير البلاد من وراء الكواليس على الرغم من تسليمه السلطة لرئيس مدنى مؤقت.
بينما توقعت صحيفة نيويورك تايمز أن يخرج المصريون بالملايين يوم الجمعة القادمة استجابة لطلب السيسى وأن يتكرر مشهد 30 يونيو الأمر الذى يعد نهاية للمشهد المأساوى الذى تشهده مصر نتيجة العمليات الإرهابية واحداث العنف التى تشهدها البلاد منذ الاطاحة بمحمد مرسى.
وقالت: إن المصريين يريدون انهاء حالة الانقسام التى تمر بها البلاد وانهاء حالة العنف والدماء وبناء وطن جديد يلم شمل الجميع.