الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«هاآرتس»: حماس تقيم وحدة عسكرية بغزة لحماية إسرائيل




 
 
 أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي امس عن اطلاق صاروخ من قطاع غزة علي جنوب إسرائيل دون ان يسفر عن اضرار أو إصابات، وفقًا لما ذكرته المتحدثة باسم جيش الاحتلال.
 
وزعمت صحيفة «هاآرتس» الاسرائيلية أن حكومة حماس بقطاع غزة قد أقامت وحدة مكونة من 300 عنصر أمن، مهمتها منع إطلاق الصواريخ علي إسرائيل، في شكل من أشكال التعاون غير المباشر بين الطرفين.
 
وأوضحت الصحيفة أن تلك الوحدة تتكون من 300 فرد أمن، تعمل تحت إمرة وزير الداخلية فتحي حماد وتم تزويدها بالدراجات النارية وعربات رباعية الدفع ويرتدون ملابس سوداء، ومهمتها الأساسية هي منع إطلاق الصواريخ علي إسرائيل شريطة ألا تكون إسرائيل هي البادئة بإطلاق النار.
 
وأضافت الصحيفة أن تلك القوة قامت باعتقال عدد من أعضاء تنظيمات مثل الجهاد ولجان المقاومة، إلا أن أعضاء الجهاد يتم إطلاق سراحهم مباشرة فيما يتم مصادرة الصواريخ والعربات من تلك المجموعات التي يتم القبض عليها.
 
وأشارت «هاآرتس» إلي أن هناك تفاهما ضمنيا غير مكتوب بين إسرائيل وحماس للحفاظ علي الهدوء بين الجانبين، وأن «حماس» التي كانت تدافع سابقًا عن حق «الجهاد الإسلامي» في توجيه هجمات ضد إسرائيل، تقوم الآن بإحباط تلك المحاولات من سواء من الجهاد الإسلامي ولجان المقاومة الشعبية.