الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إجراءات أمنية مكثفة لضمان سلامة المتظاهرين السلميين ببورسعيد والإسكندرية






 
 
 
 
رفعت مديرية أمن بورسعيد حالة الطوارئ والاستنفار الأمنى الى القصوى فى كافة القطاعات وأقسام ومراكز الشرطة وتم تكثيف قوات الشرطة على المنشآت الحيوية وبطول المجرى الملاحى الى قناة السويس بالاضافة الى انتشار الحملات الامنية والدوريات الراكبة التى تجوب كافة الشوارع استعدادا لتظاهرات الجمعة.
وصرح اللواء السيد جاد الحق مدير أمن بورسعيد انه تم عمل مسح شامل لميدان الشهداء مقر الاعتصامات والتظاهرات من إدارتى البحث الجنائى والمفرقعات للكشف عن أى أجسام غريبة أو الغام أو مفرقعات بالاضافة الى انه تم تكثيف الخدمات الامنية ونشر الكمائن الثابتة والمتحركة واغلاق الميدان بالكامل استعدادا لاستقبال القوى الثورية والمتظاهرين الذين بدأوا بالفعل فى التوافد على الميدان للتنديد بالارهاب.
واضاف جاد الحق انه بصدد التنسيق مع القوى الثورية والائتلافات الشعبية والاحزاب لضمان تحقيق التعاون التام الذى يضمن سلامة المتظاهرين ومنع دخول أى عناصر مندسة تفسد سلمية التظاهرات.
واكد ان قوات الامن ستدعم أى تظاهرات سلمية ولن تسمح بحدوث تجاوزات أو أعمال عنف ضد المواطنين وستكون الردود رادعة لمن يحاول الخروج عن القانون أو اتلاف أى منشآت عامة أو خاصة، جاء ذلك عقب اجتماع مديرالامن مع المحافظ ولفيف من القيادات الامنية لوضع خطة امنية وإحكام السيطرة على مداخل ومخارج المحافظة والشوارع الرئيسية استعدادا لتظاهرات الجمعة المقبلة.
وقد خرجت مساء امس بعض التظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول وبها عدد كبير من النساء يرددون هتافات معادية للقوات المسلحة ويطالبون بعودة الرئيس المعزول
وقد قام اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية بجولة ميدانية فاجأ فيها القوات والخدمات الأمنية المعينة لتأمين مقار القنصليات الواقعة بوسط البلد وشدد على شدة اليقظة والحيطة والحظر فى التعامل وتوسيع دائرة الاشتباه والربط الدائم مع غرفة التحكم المركزية المزودة بكاميرات المتابعة الأمنية للتأمين عن بعد وفحص المبانى المطلة من أعلى المنشآت الحيوية والهامة لتحقيق التأمين من العمق.
كما قام عز الدين بتفقد خدمات الأكمنة الثابتة والمتحركة داخل وخارج المدينة وكذا مجموعات الانتشار والتدخل السريع بدوائر أقسام المدينة لمواجهة أى أعمال تخل بأمن المواطن وشدد على الفحص الجدى للسيارات الزالفة للداخل وتقابل مع مجموعة من الأكمنة المرورية لتحقيق الانضباط المرورى والسيولة المرورية.