الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شطب 75 قاضيا مؤيدا لمرسى من عضوية نادى القضاة







 
 
 
 
 
 
أصدر مجلس إدارة نادى قضاة مصر، قرارا بشطب 75 قاضيا تحت مسمى «قضاة تيار الاستقلال» من عضوية الجمعية العمومية لنادى قضاة مصر، لإصدارهم بيانا يتضمن خوضا فى العمل السياسى ومناصرة لفصيل سياسى بعينه، مما يخرج عن التقاليد والقيم القضائية القائمة على الحيدة والتجرد وعدم الاشتغال بالسياسة.
جاء ذلك فى ختام الاجتماع الطارئ الذى عقده مجلس إدارة نادى القضاة، الذى تمت الدعوى إليه بناء على رغبة عدد كبير من رجال القضاة فى أعقاب بيان باسم «قضاة تيار الاستقلال» الصادر بالأمس حيث شارك فى الاجتماع عدد من رؤساء أندية قضاة الأقاليم وبعض شيوخ القضاة، حيث تم تدارس ما ورد بالبيان تفصيلا.
وأكد المجتمعون رفضهم القاطع لما ورد بهذا البيان جملة وتفصيلا باعتباره لا يعبر عن رأى جموع قضاة مصر، وقرروا إصدار بيان يعبر عن رأى جموع القضاة بشأن ما ورد بهذا البيان.
وتضمنت القرارات التقدم ببلاغ إلى النائب العام ومجلس القضاء الأعلى ضد الموقعين على البيان، بوصفهم قد انخرطوا فى العمل السياسى وقاموا بمناصرة فصيل سياسى، وخروجهم على التقاليد والقيم القضائية، وفقدانهم لصلاحية لتولى القضاء، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
كما قرر المجتمعون مطالبة المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل باتخاذ الإجراءات التأديبية حيالهم فورا، مع التأكيد أن قضاة مصر يؤيدون إرادة الشعب المصرى والإجراءات التى يتخذها لتأكيد هذه الإرادة.