السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليلة.. المقاصة يتحدى كاردينال الأوكرانى على كأس العالم للكرة الخماسية







 
 
 
 
يلتقى الليلة فريق مصر المقاصة للكرة الخماسية مع  كاردينال الاوكرانى فى نهائى كأس العالم المصغر لكرة الصالات.
وكان المقاصة قد حقق مفاجأة كبرى بالتأهل لنهائى البطولة المقامة فى الكويت برعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بعد الفوزعلى سنيتياجو الاسبانى 3/2 فى مباراة نجح المقاصة فى بسط سيطرته الهجومية عليها وتسيدها لوقت طويل .
جدير بالذكر ان المقاصة كان قد نجح فى الصعود الى الدور نصف النهائى عقب التغلب على فريق السد القطرى بركلات الجزاء الترجيحية فى اعقاب نهاية المباراة بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق فيما صعد سنتياجو الاسبانى بعد التخلص من فريق بينوكيو الارجنتينى فى مباراة قوية للغاية انتهت لمصلحة الاسبانى بأربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف فقط.
من جانبه اشاد اللواء محمد عبد السلام رئيس نادى المقاصة بمستوى مباريات بطولة العالم المصغرة لكرة الصالات، معتبرا ان الاثارة هى الشعار الذى غلب على كافة المباريات لاسيما فى ظل رغبة الجميع فى الفوز والمنافسة على اللقب معتبرا ان البطولة كشفت عن لاعبين اصحاب قدرات عالية واندية مميزة للغاية على رأسها ممثل الكرة المصرية «مصر للمقاصة».
كما امتدح عبدالسلام اللجنة المنظمة التى تبذل جهودا واضحة من اجل الوصول بالبطولة الى بر الامان معربا عن رضاه بالمستوى الذى قدمه مصر المقاصة طوال البطولة من بدايتها وحتى  الوصول الى النهائى.
بينما أعرب خالد محمود  مدرب مصر المقاصة عن سعادته بتأهل فريقه الى النهائى بعد سلسلة انتصارات وتقديم  مستويات عالية ابرزها امام فريق السد القطرى احد الاندية القوية التى تفرض عليك احترامها عندما تواجهها، وكذلك الامر بالنسبة لسنتياجو الاسبانى .
وينتظر جمهور البطولة مساء اليوم الجمعة «دربي» خاصاً بين قطبى الكرة الكويتية العربى والقادسية اللذين سيلتقيان فى مباراة استعراضية تجرى قبل المباراة الختامية للبطولة.
وتأتى المباراة الاستعراضية الجماهيرية بين قطبى الكرة الكويتية العربى والقادسية فى اطار رغبة اللجنة المنظمة فى اسعاد الجماهير الحاضرة واشباع رغباتهم الكروية من خلال دربى مشوق بين القادسية والعربى والمتوقع ان يحظى بمتابعة جماهيرية واعلامية كبيرة نظرا لقيمة الفريقين والشعبية الجارفة التى يتمتعان بها على المستوى المحلى والخليجى والعربي.
ويتابع وفد آسيوى رفيع المستوى المباريات الختامية للبطولة حيث وصل كل من مدير ادارة الصالات بالاتحاد الآسيوى على زادة اضافة الى مدير ادارة تطوير حكام الصالات بالاتحاد الآسيوى هشام بدرول ورحب رئيس اللجنة المنظمة العليا الشيخ طلال المحمد بالثنائى فى الكويت وفى رحاب بطولة العالم للصالات وحضر الثنائى بالفعل مباريات الدور ربع النهائى فى يومها الثانى بين المقاصة المصرى والسد القطرى والمباراة الثانية بين سنتياجو الاسبانى وبينوكيو الارجنتينى وظهرت حالة من الرضا على وجه الثنائي.
وقدمت رابطة الجماهير فى البطولة بقيادة المشجع الشهير شعبولا لوحة فنية خاصة لرئيس اللجنة المنظمة العليا لـ«المونديال» الشيخ طلال المحمد تعبيرا منهم على نجاح البطولة وسعادتهم بالمشاركة فيها والتواجد فى كل مباريات البطولة من اجل المساهمة فى انجاحها والوصول بها الى بر الامان وحرصت رابطة المشجعين على هذه اللفتة تعبيرا على مدى نجاح البطولة والابهار الكبير التى خرجت به فى نسختها الاولى بشهادة كل من حضر الى صالة نادى كاظمة وتابع فعاليات البطولة.