السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المحافظات ترفع الكارت الأحمر للإرهاب





المحافظات - إلهام رفعت وعماد عيد وحسين فتحى ومروة فاضل وسيد عبدالله
 
انتفض أمس الشعب المصرى ضد الارهاب وخرج أمس الاول حتى صباح الى ميادين جميع بأعداد هائلة قدرت بأكثر من 40 مليون مواطن تأييدا لدعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسى النائب الاول لرئيس الوزراء القائد العام ووزير الدفاع والانتاج الحربى.
ففى المنوفية أحتشد أكثر من مليون متظاهر فى جميع المدن والقرى حيث توافد الاهالى الى ديوان عام المحافظة بشبين الكوم منذ صباح الجمعة.
وأكد الشيخ أيمن عبدالله خطيب الجمعة أن ثورة يونيه ثورة من عند الله وحدت قلوب المصريين جميعا على قلب رجل واحد «جيش وشرطة وشعب» قائلا «لا يستطيع أحد ان يجمع كل هؤلاء إلا الله عز وجل».
واشار خطيب الجمعة الى أن اى اعتداءات على الجيش والشرطة إعتداء على الشعب ليقطع الشعب يدى المعتدين والجيش المصرى أعطى فرصة أخرى للاخوان ليتخلوا عن العنف والارهاب لاستعادة السلطة التى منحها لهم الشعب لينضموا لصف الوطنى.
وأضاف عبدالله أن الشعب المصرى خرج الليلة بالملايين لتأييد القوات المسلحة والفريق أول عبدالفتاح السيسى قائلا «كل من يريد أن يهدم مصر وجيش مصر ستنكسر رأسه لانه خير جنود الارض ووقت الشدة سيكون الشعب هو الجيش والعكس ومصر ستبقى موحدة رغم كيد الاعداء».
وعقب صلاة الجمعة رفع المتظاهرون اعلام مصر وصور الفريق السيسى والرئيس الراحل انور السادات وجمال عبد الناصر.
 وردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها «يا ابو دبورة ونسر كاب احنا معاك ضد الارهاب، السيسى قالها قوية مصر مش تكية، يا إخواني خايف ليه عارف نفسك ولا إيه، بنفوض السيسى مرسى يالا يا جيش 73 يالا لم التعابين، يالا يا جيشنا هم وقوم بيعونا الهدوم خنقونا فى البيوت قاتلونا عالحدود، يالا يا جيش انزل شوف قاتلوا اخواتنا على الحدود كما شددت مديرية الصحة من تواجدها واكد الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية انه تم توزيع 6 سيارات اسعاف حول مظاهرات اهالى المحافظة امام ديوان عام المحافظة وذلك خوفا من وقوع اصابات بين المتظاهرين من بينها سيارة اسعافات اولية.
وأشارت الى انه يتم اقامة مستشفى ميدانى بجوار ديوان عام المحافظة بالقرب من المتظاهرين وتوفير 6 اطباء وجميع المستلزمات الطبية والادوية خوفا من وقوع اى اصابات او حالات اغماء بين المتظاهرين.
وفى الاسماعيلية تمم تنظيم مظاهرة حاشدة أمام ديوان عام المحافظة تأييدا للجيش فى مواجهة الإرهاب حيث شارك عشرات الآلاف فى المظاهرة التى تعد الأكبر من نوعها على الإطلاق بعد انضمام مسيرات من مناطق التل الكبير والقصاصين أبو صوير وفايد للمتظاهرين رافعين صورا ولافتات للفريق السيسى، وهتفوا الجيش والشعب إيد واحدة.
كما نصب المتظاهرون منصة كبيرة بدأت تردد الأغانى الوطنية فى أجواء احتفالية كبيرة، بينما تواصل تدفق آلاف المواطنين إلى محيط ديوان المحافظة للمشاركة فى المظاهرات.
وفى البحرالاحمر شهد ميدان الاكوا فن بالغردقة تواجد اصغر طفل فى مظاهرات تأييدا للجيش والشرطة ويبلغ من العمر 5ايام ويدعى محمود بصحبة والدته حيث حرصت والدته على النزول به الى الشارع والى الميدان لتلبية دعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسى فى دعوته لتفويض القوات المسلحة والشرطة فى مكافحة الارهاب ليكون أول طفل رضيع يلبى نداء الوطن. وحرص المتواجدون بالميدان على التقاط صور تذكارية مع الطفل اذ شهد الميدان توافد الالاف من مختلف الاطياف لتأييد القوات المسلحة وتفويض الجيش والشرطة فى القضاء على العنف والارهاب.
وقالت والدته انا كانت تتمنى ان يولد ابنها فى زمن غير الاخوان وان الله استجاب وجاء للدنيا فى زمن الوطنية والحرية.
وكان أكثر من 45 ألف مواطن من ابناء البحر الاحمر من القوى الثورية والسياسية والقبائل والعشائر والعاملون بقطاع السياحة لتفويض الجيش والشرطة فى مكافحة الارهاب بميدان الاكوافن بالغردقة.
وقام المتظاهرون بتنظيم إفطار مجمع بالميدان حيث حرصت الفنادق السياحية على تقديم 20 ألف وجبة ومياه معدنية وعصائرللصائمين.
وفى السويس خرج المتظاهرون الى الشوارع بشكل غير مسبوق لاعلان تأييدهم للفريق عبد الفتاح السيسى فى تفويضه لمواجهة الارهاب الذى تتعرض له البلاد وسط احتفالات وكرنفالات حاشدة على نغمات السمسمية والاغانى الوطنية عقب انتهاء افطار حاشد للمواطنين على اذان المغرب واجراس الكنائس ايذانا بانتهاء صيام المسيحيين الذي قررته الكنائس المصرية تحت شعار من أجل مصر.