الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سفير تركيا بالقاهرة: مصر ملك المصريين وشعبها هو الذى يرسم مستقبله





 
كتب - حمادة الكحلى
أكد حسين عونى بوطصالى سفير تركيا بالقاهرة، أن الشعب المصرى وحده هو الذى سيرسم مصيره المستقبلى خلال المرحلة الحالية، قائلا:» لا أحد يستطيع حشد الإنسان والموارد الطبيعية لهذا الوطن ولا الحماس والإبداع، أفضل من المصريين أنفسهم وعلى الأخص الشباب منهم».
وأشار فى بيان له أمس إلى أن إعادة توحيد الصف هو أمر فى غاية الأهمية وكذلك بالنسبة لإرساء الاحترام وإحياء القيم المقدسة للأمة وتجنب الانقسامات والاستقطاب والواجهات داخل أى مجتمع.
وقال بوطصالى «إن أخلص أمانينا هى أن نرى مصر تتحرك للأمام، فى أسرع وقت ممكن، تاركة خلفها الاضطرابات الحالية، تؤمنها الرؤية المشتركة والاحترام المتبادل بين مواطنيها».
وأضاف بوطصالى:» أنه فى هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر، وكذلك بالنسبة لأى علاقة، فإنه يجب علينا العمل معا لتفادى أى سوء فهم وتفادى أى ردود فعل انفعالية وذلك حتى نمنع تآكل الثقة». وأوضح أن الصبر الاستراتيجى والثقة المتبادلة والارتباطات البناءة هى المكونات الحرجة التى تؤدى بالعلاقات إلى أن تسود وتزدهر، مضيفاً: «إننا يجب أن نستمر فى العمل سويا بكل جد، واحترام وحماسة للحفاظ على بل وتعزيز الثقة المتبادلة بيننا». وأشار إلى أن «مصر هى ملك للمصريين وأن المصريين هم شعب على أعلى مستويات الثقافة والحضارة، ولا يحتاج نصيحة من أى أحد، ولكن بالطبع من الممكن أن يستفيدوا من خبرات أصدقائهم وجيرانهم المخلصين، وتركيا تفخر بأن تكون واحدة من هؤلاء».