الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النائب العام يخاطب « سويسرا وتركيا وبريطانيا وأمريكا» لتجميد أموال قيادات «الإخوان»





كشف مصدر قضائى بالمكتب الفنى أن النيابة العامة برئاسة المستشار هشام بركات خاطبت أربع دول وهى سويسرا وتركيا وبريطانيا وأمريكا لتجميد أموال قيادات جماعة الإخوان المسلمين وذلك لاتهامهم فى قضايا غسيل الأموال والتى بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار أحمد البحراوى بالتحقيق فيها.
 
 
وأوضح المصدر أن طلب تجميد أموال  الـ14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالخارج  جاء بعد تلقى تقرير من البنك المركزى حول قيامهم بتحويل مبالغ طائلة قبل يوم 30يونيو خارج البلادوأبرزهم «خيرت الشاطر ومحمد بديع  وعصام سلطان وأبوالعلا ماضى ومحمد البلتاجى وعصام العريان ومهدى عاكف ومحمد سعد الكتاتني».
وأضاف المصدر أن التقارير التى تسلمتها النيابة العامة تثبت قيام عدد من قيادات الإخوان بتحويل مبالغ طائلة من حساباتهم بالبنوك المصرية إلى حسابات بدولة قطر ولكن النيابة العامة لم ترسل إلى الحكومة القطرية لتجميد أموالهم نظرا لموقفهم من الثورة المصرية ومساندتهم لجماعة الإخوان المسلمين .
 وكان النائب العام المستشار هشام بركات أمر بالتحفظ على أموال 14قيادة بجماعة الإخوان المسلمين داخل مصر وطلبت النيابة العامة من الأمن الوطنى والمخابرات العامة  امدادها بالمعلومات حول تلك الوقائع.