الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب: تشغيل محور أحمد عرابى قريباً وحوافز لشركات المياه المنتظمة




طالب المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بأن يكون هناك حافز لشركات المياه فى حالة عدم وجود مشكلات، وأداء مهامهم بكفاءة، ورضا المواطنين عن مستوى الخدمة، وفى الوقت نفسه محاسبة المقصرين عن أداء المهام المنوطة بهم، مع ضرورة أن تكون هناك فرق عاجلة لمعالجة الأزمات الطارئة، كانفجار ماسورة، أو تسرب أو طفح أو أى شىء مفاجئ.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير، مع الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، لمناقشة بعض مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى بأحياء وقرى المحافظة، وكذا المشروعات الحيوية التى تنفذها الوزارة بالمحافظة، مثل محور أحمد عرابى، وحديقة أرض مطار إمبابة.
وخلال اللقاء عرض محافظ الجيزة، لبعض شكاوى الأهالى من تأخر تنفيذ بعض المشروعات، أو تدنى الخدمة فى مناطق أخرى، وهو ما دعا محلب للاتصال أكثر من مرة خلال الاجتماع بمسئولى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى المنفذة بالمحافظة، وتوجيههم إلى ضرورة أن ينقلوا مكاتبهم إلى المواقع، فمصالح الناس الحيوية لا يمكن تعطيلها، أو تأخيرها.
ووجه محلب مسئولى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالوزارة، إلى ضرورة أن تتضمن العقود الجديدة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى شرطا أساسيا بأن يعمل المقاول على ورديات، لكى تنجز المشروعات أسرع، وحتى نفتح بابا لفرص عمل جديدة لمختلف المهنيين والحرفيين.
وطالب الوزير بأن تكون هناك إجراءات عاجلة لمواجهة أى تسرب من مواسير المياه أو الصرف الصحى، وأن تكون هناك متابعة لأى شكوى ترد إلى الجهة الحكومية، أو تنشر فى أى وسيلة من وسائل الإعلام، مشيرا إلى أنه قرر تأسيس وحدة لمتابعة الشكاوى تابعة للوزير مباشرة، ستنزل لأى مواطن فى أى منطقة، وستتواصل مع الجميع، فمهمتنا هى خدمة المواطنين، وسنصارحهم فى حالة وجود أى معوقات تحول دون تحقيق ذلك.
وخلال اللقاء أكد مسئولو الجهاز المركزى للتعمير أن محور أحمد عرابى سيتم تشغيله قريبا، وهو ما سيسهم فى تخفيف الضغط المرورى على محور 26 يوليو، كما سيتم قريبا أيضا افتتاح حديقة أرض مطار إمبابة.
وشدد وزير الإسكان على ضرورة أن تكون الأولوية لأهالى إمبابة فى استخدام والاستمتاع بهذه الحديقة، كمتنفس لهم، ولكن فى الوقت نفسه هناك ضرورة لاستثمار منشآتها الخدمية والتجارية لتدر دخلا يسهم فى صيانة هذه الحديقة والمحافظة عليها، حيث تكلف إنشاؤها نحو 80 مليون جنيه، ولذا يجب البدء فى طرح إدارة وتشغيل الحديقة، مع التسويق والترويج لها.