الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجنة التسعة تقترح انتخاب أعضاء جدد بـ«التأسيسية»




 تعقد الجمعية التأسيسية للدستور ثانى اجتماعاتها اليوم برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتنى وذلك للاتفاق على آليات العمل فى المرحلة القادمة فى ضوء انسحاب العديد من الأعضاء المنتخبين فى الجمعية من التيارات الليبرالية، وانسحاب كل من الأزهر والكنيسة من حضور اجتماعات اللجنة بسبب الاعتراض على سطو التيار الإسلامى على تشكيل تأسيسية الدستور.
 
وكشفت مصادر برلمانية مطلعة أن محاولات حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين مستمرة لبحث إحلال عدد من ممثلى أطراف سياسية محل النواب الإسلاميين، بعد تزايد اعتراضات القوى الليبرالية التى صعدت من موقفها من خلال التهديد بمزيد من التصعيد.
 
فيما أكد الدكتور محمد البلتاجى عضو الجمعية التأسيسية بأن لجنة التسعة توصلت بصفة مبدئية إلى إحلال عدد من الكوادر العلمية التى لم يتم انتخابها فى الجمعية بالشروط والقواعد التى تم الاتفاق عليها.
 
وصرح الكتاتنى أنه التقى مع رئيس مجلس الشورى السعودى على هامش زيارته لأوغندا والذى فاجأه بأنه يتابع جلسات مجلس الشعب على الهواء مباشرة وكل ما يدور فيها وكل ما يحدث على الساحة المصرية من تطورات وعبر له عن تمنيات المملكة لمصر بنجاح التحولات التى تحدث فيها وأن تعود الثورة المصرية على الشعب المصري بالرخاء والاستقرار وأن تكون العلاقات السعودية - المصرية كما هى نموذجاً فريداً يربط شعبين شقيقين.
 
وأضاف الكتاتنى فى بيان صحفى أمس أنه دعا رئيس مجلس الشورى السعودى لزيارة مصر وركز على أهمية دفع الاستثمارات السعودية فى مصر وأن مصالح البلدين تقوم على دعم كل منهم للآخر وسوف يستمر باقى أعضاء الوفد فى عقد اللقاءات والاجتماعات حتى يوم 5 أبريل، لافتاً إلى أنه التقى رئيس برلمان الإمارات وأكد على عمق العلاقات بين البلدين وأن مصر تحمل للإمارات كل تقدير وأن العلاقات بين البلدين لها خصوصية وتقوم على الاحترام المتبادل.