الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب: لن نسمح بإهدار المال العام وسنكشف المخالفات للرأي العام لمحاسبة المقصرين




 
قرر المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشكيل لجنة عليا من الفنيين والقانونيين لحل المشكلات العالقة بين شركات المقاولات المنفذة للمأخذ والروافع والخطوط الناقلة لمحطة مياه القاهرة الجديدة وبين الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي باعتباره الجهة المشرفة علي التنفيذ.
 
جاء ذلك خلال زيارة وزير الإسكان والمرافق أمس إلي مأخذ المياه العكرة بالمعادي لمحطة مياه القاهرة الجديدة حيث أكد ان هذا المشروع تكلف ما يزيد علي ملياري جنيه وكان من المفترض أن يفتتح منذ مدة طويلة وقد توقف العمل بالمشروع تماما ولم يتم الالتزام بمواعيد تسليم المشروع علي الرغم من ان التمويل متوافر مشيرا إلي أن المرحلة الأولي للمشروع تنتج نحو 500 ألف متر مكعب يوميا ويستفيد بها سكان القاهرة الجديدة ومدينة نصر.
 
وقال وزير الإسكان للمسئولين عن التنفيذ: أنتم مسئولون أمام الله عن مبلغ 2 مليار جنيه صرفت ولم يستفد منها أحد حتي الآن، مشيرا إلي أن أي شركة مقاولات لا تنفذ واجباتها طبقا للعقد فهؤلاء يجرمون في حق الشعب .
 
وعبر وزير الإسكان عن صدمته من أداء بعض شركات المقاولات، مؤكدا أنه سيضع الجميع أمام مسئولياته بداية من الجهة المالكة للمشروع مرورا بالجهة المشرفة علي التنفيذ والاستشاري وانتهاء بالشركات المنفذة.