الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جلسة طارئة لكبار العلماء للرد علي إساءة «القرضاوي» لشيخ الأزهر





طالب أعظم أعضاء هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بعقد جلسة طارئة للهيئة في أقرب وقت، اعتراضًا علي هجوم د.يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد الدولي لعلماء المسلمين، علي الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر ورئيس الهيئة، ومحاولة تشويه مواقفه الوطنية، حسب قولها.

وأوضح الدكتور عباس شومان، أمين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن أعضاء الهيئة سيردون علي هجوم «القرضاوي» علي الإمام الأكبر ومحاولة الإساءة إليه، رغم حرص الأخير علي السعي لاستقرار الوطن والانحياز للشعب بعيدا عن أي مصالح حزبية أو شخصية.
اقرأ أيضًا مستشار شيخ الأزهر يطالب «الطيب» بالتدخل لمنع «المجازر» ضد «المتظاهرين العزل»
 شيخ الأزهر يطلب تأجيل حصوله علي جائزة «شخصية العام الإسلامية».
   «القرضاوي»: «السيسي» ظن أن الشعب أعطاه حق القتل وقطع رؤوس المصريين، وأشار «شومان» إلي أنه من المتوقع عقد الجلسة قريبا لمناقشة ما ورد في بيان د.القرضاوي مؤخرا، بما يحفظ لهيئة كبار العلماء ورئيسها وأعضائها مكانتها العلمية والشرعية كأعلي مؤسسة دينية.
كان الدكتور يوسف القرضاوي قد انتقد في بيان أذيع علي قناة الجزيرة، شيخ الأزهر في مواقفه الأخيرة، وطالب أعضاء هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية بمراجعة الإمام الأكبر في مواقفه وطالب الأزهريين بأن يهبوا «لمساندة المظلومين ولإيقاف المجازر ضدهم»، علي حد قوله.