الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أندية الممتاز تتبع سياسة التقشف بسبب إلغاء الدورى







 
 
 
 
أعلنت مجموعة من أندية الممتاز حالة التقشف واتخذت قرارًا بتسريح عدد كبير من اللاعبين وفسخ عقودهم بدون سابق إنذار، مبررين ذلك بأنهم يمرون بضائقة مالية وتلك اللاعبين عددهم يفوق احتياج الأندية فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد وإلغاء مسابقة الدورى وعدم الإعلان عن موعد جديد لها.
حالة الإحباط والتخبط التى تعيشها الأندية جعلت مسئوليها تتخذ قرارات من المفترض أن تخرج من أندية صغيرة وليست أندية مؤسسات تمتلك مقومات النجاح وكل ذلك بسبب نظام الإخوان الذى حكم مصر لمدة عام نجح خلاله فى إفساد عدد كبير من مؤسسات الدولة، وأعلنت الأندية دعمها للفترة الانتقالية الجديدة التى تتمنى أن تعود من خلالها عجلة الإنتاج لطبيعتها.
 
المقاولون يفسخ عقود 8 لاعبين .. ويطالب صلاح والننى بعدم السفر لاسرائيل
 
 
 
قرر مجلس إدارة نادى المقاولون العرب فسخ عقود 8 لاعبين من الفريق الأول نظرا لعدم الحاجة إلى جهودهم خلال الفترة المقبلة... اللاعبون هم أبو بكر ديجاراما وإبراهيم الحاسى وأحمد رأفت وأحمد جلال وعماد عثمان وسيد شعبان «شيبا» وحمادة السيد وإبراهيم الحملاوى.
يذكر أن الإدارة تعاقدت مع أربع لاعبين هم محمد أبو شعيشع ظهير أيمن النصر ومحمد خلف ومحمد إبراهيم لاعبا الترسانة ومحمد حمزة لاعب طلائع الجيش.
من ناحية اخرى رحب شريف حبيب رئيس نادى المقاولون العرب ببيع نجم ذئاب الجبل الصاعد محمد زيكا إلى الأهلى أو الزمالك فيما رفض ذهاب نجمى الفريق السابقين محمد صلاح ومحمد الننى إلى اسرائيل لمواجهة فريق مكابى تل أبيب بدورى أبطال أوروبا.
وكان مجدى طلبة مدير إدارة التسويق بالنادى الأهلى قد اجتمع باللاعب ووكيله من أجل بحث امكانية انتقاله للأهلى فى يناير المقبل.
وقال رئيس نادى المقاولون العرب: لا مانع لدينا من التخلى عن زيكا فى حالة وصول عرض رسمى.
وتابع: حتى الآن لم يتلق نادى المقاولون العرب أى عروض رسمية أو شفهية للاعب.
من جهة أخرى طالب حبيب محمد الننى ومحمد صلاح لاعبى الفريق السابقين بعدم السفر إلى اسرائيل لمواجهة فريق مكابى تل أبيب ببطولة دورى أبطال أوروبا.
 
 
 
 

 
التليفونات يسرح لاعبيه ترشيدا للنفقات
 
 
 
 
فوض مجلس إدارة نادى تليفونات بنى سويف أحمد شعبان رئيس قطاع الناشئين فى النادى بتولى القيادة الفنية للفريق الأول فى المرحلة المقبلة، بصفة مؤقتة لحين الاستقرار على مدير فنى جديد، بعد رحيل طلعت يوسف لتدريب الاتحاد السكندرى.
جدير بالذكر أن أحمد شعبان كان يعمل فى منصب المدرب العام للتليفونات قبل صعوده للدورى الممتاز منذ موسمين ولم يتحدد موعد بدء فترة الإعداد للموسم الجديد، لحين عقد اجتماع مجلس إدارة النادى بعد عيد الفطر.
من ناحية اخرى قرر فريق  تليفونات بنى سويف الاستغناء عن جميع لاعبيه والاستعانة فى الموسم المقبل بالناشئين ترشيدا للنفقات  ، جاء ذلك بعدما تراجع النادى عن فكرة تجميد نشاط الكرة بعد الضغط الجماهيرى الذى تعرض له من قبل الجماهير. وأكد أحمد سعد المشرف العام على الكرة فى النادى أن مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات المالكة للنادى برئاسة المهندس محمد النواوى قرر تسريح لاعبى الفريق لتخفيف الأعباء المالية . وأضاف سعد «سنرسل خطابات استغناء لجميع اللاعبين بلا استثناء سواء من انتهت عقودهم أو الذين ما زالت عقودهم سارية». وكان الفريق قد أنهى منافسات دورى المجموعتين فى المركز الرابع وضمن الاستمرار فى البطولة فى الموسم المقبل.
 
 
 
 
 
 
سليمان يطيح بــ6 لاعبين فى الطلائع ويرفض التعاقد مع كبالنجو
 
 
 
 
كتب ـ محمد عصام
قرر الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى طلائع الجيش بقيادة عماد سليمان الاستغناء عن 6 لاعبين بالفريق وهم جمعة مشهور ومحمد زكى وسامح حسن وهانى السيد ومصطفى مشير وكريم عادل عبد الفتاح وذلك لعدم الحاجة لجهودهم فى الفترة المقبلة.
وأبلغت إدارة النادى اللاعبين الستة بقرار الاستغناء عنهم من أجل البحث لهم عن أندية ينضمون إليها فى الموسم الجديد.
من جهه أخرى رفض سليمان التعاقد مع الكونغولى كبالنجو مهاجم نادى شباب الأردن وذلك بسبب الخلاف حول الأمور المادية حيث وجدت إدارة الطلائع أن كبالنجو يغالى فى مطالبه المالية التى لا تناسب سياسة النادى فى التعاقدات.
كان ميدو حزين وكيل أعمال اللاعبين قد عرض على المدير الفنى إمكانية التعاقد مع كبالنجو هداف الدورى الأردنى عقب خضوعه لاختبارات فنية وبدنية لكن الخلاف حول الأمور المادية أدى إلى فشل الصفقة.
من جانب آخر تلقى طلعت محرم مهاجم طلائع الجيش السابق عرضا من ناديى زاخو وبغداد العراقيين للانضمام إلى صفوف أى منهما فى الموسم الكروى الجديد.
وأنهى محرم مؤخرا تجربة احتراف داخل فريق الصناعة العراقى.
وفى نفس السياق تعاقدت إدارة إنبى مع عماد السيد حارس مرمى الفريق لمدة أربعة مواسم مقبلة خلال الانتقالات الصيفية الجارية.