الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لقاءات مكثفة لفهمى بالإعلام الغربى لشرح حقائق 30 يونيو







 
 
 
 
فى إطار التحركات التى تقوم بها وزارة الخارجية لشرح حقيقة الوضع بمصر ومواجهة المعلومات المغلوطة التى تصل للإعلام الأجنبى عن تطورات المشهد السياسى المصري، أجرى وزير الخارجية نبيل فهمى عدداً من اللقاءات والحوارات الإعلامية على مدار الأيام الماضية لشرح حقيقة ما حدث فى ٣٠ يونيو وتداعياتها حتى الآن.
وقد شملت المقابلات لقاء إعلاميًا مع تليفزيون bbc باللغة الإنجليزية وشبكتى «رويترز» و«يورنيوز»، واسعة الانتشار فى أوروبا والتى يتم ترجمتها إلى ١٣ لغة فى دول الاتحاد الأوروبى.
كما أجرى فهمى لقاءً مطولاً مع برنامج «قابل الصحافة» meet the press لشبكة NBC الأمريكية وحديثا تليفزيونيا مع الإعلامى والمحلل السياسى الأمريكى الشهير فريد زكريا من خلال برنامج GPS، بالإضافة إلى إجراء حوار مع الإعلامى الأمريكى الشهير «وولف بليتزر» بشبكة CNN الأمريكية.
وحرص وزير الخارجية فى إطار التحركات الإعلامية الحالية لشرح الوضع فى مصر من خلال الإعلام لإجراء لقاءات إعلامية مع التليفزيون اليابانى والتليفزيون الهندى والتليفزيون الصيني، بالإضافة إلى إجراء حوار صحفى مع وكالة الأنباء الألمانية.
أما على مستوى المقالات الرسمية لشرح الوضع فى مصر وتطوراته فقد كتب وزير الخارجية مقالاً فى صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية، بالإضافة إلى حوارات مع صحيفتى واشنطن بوست ونيويورك تايمز واسعتا الانتشار.
وعلى الصعيد العربى أجرى وزير الخارجية «فهمي» لقاء مع قناة العربية ويجرى حوارا مع جريدة الشرق الأوسط.