الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لا بدائل عن إجراء مفاوضات جادة تشمل جميع القوى السياسية







 
قالت وزيرة الخارجية الإيطالية "إيما بونينو" إنه لا مجال فى مصر أو بدائل عن إجراء مفاوضات سياسية جادة تشمل "جميع القوى السياسية بقيادتها التى يجب أن تتاح لها الحرية الكاملة فى الحركة وحرية التعبير".
وأضافت الوزيرة الإيطالية - فى بيان صدر عن الخارجية الإيطالية - أنها اليوم سوف تقدم تقريرا كاملا للأوضاع السياسية فى مصر ضمن أوضاع الشرق الأوسط أمام البرلمان.
وأعربت "بونينو" عن موقف إيطاليا المتوافق مع موقف "الممثل السامي" للشئون الخارجية والأمنية الأوروبية كاثرين آشتون خلال مهمتها الثانية لمصر خلال فترة 12 يوما، مع الأمل فى تدشين "عملية الانتقال التى تأخذ فى الاعتبار جميع الأحزاب السياسية، بما فى ذلك جماعة الإخوان. طالبت حكومة جنوب أفريقيا المصريين بتبنى روح المصالحة الوطنية التى تسهم بدورها فى إقرار السلام وتحقيق الاستقرار فى المستقبل فى مصر، مؤكدة استعدادها التام لمساعدة مصر من خلال مشاركة الخبرات والممارسات فى هذا الصدد.
وأعربت، فى بيان وزعته سفارة جنوب أفريقيا بالقاهرة عن قلقها العميق إزاء العدد الكبير من الضحايا الذين سقطوا فى صفوف المتظاهرين المناهضين لعزل الرئيس محمد مرسى الذى تم بصورة غير دستورية على حد وصفها.
دعا نائب وزير الخارجية الإيرانى للشئون العربية والأفريقية حسين أميرعبد اللهيان جميع الأطراف فى مصر إلى تجنب العنف والدخول فى حوار لإنهاء الأزمة بطريقة رشيدة ..قائلا:" إن المزيد من إراقة الدماء فى مصر يزيد من تعقيد الوضع".
 
ونقلت قناة "برس تى في" الإيرانية عن المسئول الإيرانى قوله فى تصريح له:" إن أفضل حل للأزمة فى مصر هو الالتزام بالقانون .