الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تنفيذى الجيزة يستعرض اليوم استعدادات العيد وتوفير السلع بالأسواق






يستعرض المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة فى اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ الدكتور على عبد الرحمن استعدادات الأجهزة التنفيذية لاستقبال عيد الفطر المبارك وتوفير السلع الأساسية.

 

وقال المحافظ: إنه سيناقش مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى المديريات مدى توافر الخدمات خاصة الخبز والمياه والصرف الصحى والنظافة والسلع التموينية خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف: إنه تم إعداد خطة تشترك فيها كافة القطاعات الخدمية لإحكام السيطرة على الأسواق والرقابة على المنتجات المقدمة للمواطنين وضمان أن تعمل كافة المرافق الأساسية بكفاءة عالية كما تتضمن الخطة تكثيف أعمال النظافة قبل حلول العيد ورفع أى تراكمات بالشوارع وتحفيز العاملين فى مجال رفع القمامة بمكافآت وحوافز وتقسيم العمل إلى ورديات صباحية ومسائية وليلية .

 

وأكد المحافظ أنه كلف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بتشكيل لجان للمراقبة على مصانع بيع الحلوى وضبط المخالف منها حيث تشهد هذه الفترة انتشار المعروضات بالشوارع والمحال وأهمية التأكد من صلاحيتها، بالإضافة إلى قيام مديرية الطب البيطرى بمراقبة أماكن بيع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات الجزارة .

 

على الرغم أن وكيل وزارة الصحة يلاقى احتجاجات بالمديرية وتقديم شكاوى ضده بالمحافظة ووزارة الصحة إلا أن المحافظة تتمسك به وتم طرده أكثر من مرة من مكتبه بسبب أخونة المستشفيات الحكومية ويقوم موظفو المديرية بتنظيم مظاهرة أمام وزارة الصحة خلال أيام لرفض وكيل وزارة الصحة الاستمرار فى منصبه.