الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم آخر فرصة للتسجيل الإلكترونى للالتحاق بالتجريبيات





 التقى الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم بمجلس إدارة غرفة صناعات الطباعة والتغليف وممثلى المطابع الحكومية والمؤسسات الصحفية وممثلى المطابع الأميرية  وبعض أصحاب المطابع الخاصة فى إطار متابعة طباعة الكتب المدرسية للعام الدراسى 2013/2014 والاستماع الى مشكلات مسئولى الطباعة والعمل على إيجاد حلول سريعة لها.

 

طالب الوزير الحاضرين بتقديم مقترح لإنجاز ما تبقى من أعمال الطباعة هذا العام  قبل بدء الدراسة بوقتٍ كاف يتم من خلاله تلافى مشاكل السنوات السابقة، على أن يكون ذلك فى إطار القانون، لافتا الى أنه من الوارد تأجيل الدراسة الى الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر لضمان إنجاز أعمال الطباعة المتبقية، فضلا عن الانتهاء من أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمدارس وجه خالد عبده رئيس مجلس إدارة غرفة صناعات الطباعة والتغليف الشكر للوزير على حل مشكلة السيولة التى كانت تواجه المطابع، وتوفير الدعم المالى الفورى الذى ساعد على إنجاز أعمال الطباعة فى فترة قصيرة، وأشار من ناحية أخرى الى أن المناقصة العامة للكتب التى أعلنت عنها الوزارة والتى تمت فى إطار القانون تخالف الأمر الواقع، لافتا الى أنها أدت الى تعطل 70 مطبعة عن العمل وتشريد حوالى 6 آلاف عامل.وطرح الحاضرون خلال اللقاء مشكلة تأخر أوامر الطباعة بسبب عدم وصول بعض الكتب التى تم تعديلها من الوزارة حتى الآن، وطالبوا بصرف مستحقاتهم  المالية التى يستحقونها عن السنوات السابقة.

 

وتعهد الوزير بمنحهم هذه المستحقات طالما كانت من حقهم، وأكد «من له حق سيأخذه بالقانون»، وطالبهم بتجديد مطالبتهم بهذه المستحقات . ومن جانبه صرح أحمد المصرى بأنه قد تم توريد حوالى 69% من كتب العام الدراسى المقبل، لافتا الى أنه قد تم طباعة حوالى 20% من الكتب خلال الأسبوع الأخير فقط. وأكد المصرى أنه يتم تكثيف الجهود لإنجاز ما تبقى خلال الشهر المقبل،.مشيرا الى أن مخازن الكتب مفتوحة فى أى وقت لاستقبال ما يتم توريده من كتب.

 

وفى لقائه مع «شباب ضد فساد التعليم». أكد الوزير على التحقيق الفورى فى أى واقعة فساد حقيقية موثقة داخل الوزارة، وشدد على عدم ترك أى فاسد فى موقعه. ونفى الوزير ما أشيع عن إصداره أى قرارات خاصة بمراجعة تصحيح أوراق ابن الدكتور إبراهيم غنيم وزير التعليم السابق، مؤكدا أنه لا يستطيع أن يفعل ذلك إلا فى حالة وجود ما يستدعيه. وصرح ابوالنصر بأنه سوف يتم تعيين اثنين من المعاونين من المعلمين واثنين من العاملين.

 

وطالب الشباب بترشيح خمسة منهم، يتم عقد دورات تدريبية لهم فى الإدارة، ويتم اختبارهم بعد ذلك لاختيار واحد من بينهم تكون وظيفته معاون وزير لشئون العاملين موضحا أن مدة شغل هذا الموقع ستكون محددة بــ 3 شهور وسوف يتم تحديد واجبات لهذه الوظيفة، ويتم التجديد له فى حالة الالتزام بهذه الواجبات. وأكد أن الاختيار يتم على أساس الكفاءة دون النظر لأى انتماءات .ومن جانبهم أكد الشباب أنهم سيقومون بانتخاب 4 من بينهم ليكونوا همزة الوصل بين الوزير والمجموعة ، وأوضحوا رؤيتهم المتمثلة فى تتبع الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية والتطوير . وقاموا بطرح عدة مشكلات على رأسها ملاحقة بعض أفراد المجموعة عند نشر أى واقعة فساد على الصفحة . ووعد الوزير بوقف أى ملاحقة لأفراد المجموعة شريطة أن تكون الوقائع المنشورة صحيحة وموثقة.

 

 طالب الشباب بمراجعة القرار الوزارى 136 الخاص بامتحانات « أبناؤنا فى الخارج» الذى ينص على تقسيم  الدراسة على فصلين دراسيين لصعوبة تطبيقه فى الواقع، كما طالبوا باستثمار منشآت الوزارة كالمدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر لتعود بالنفع عليها.

 

وفى سياق متصل  وافق وزير التربية والتعليم على مد فترة التقدم الإلكترونى للمدارس التجريبية حتى اليوم كفرصة أخيرة لأولياء الأمور لتسجيل رغبات أبنائهم وكذلك للمديريات والإدارات التعليمية لاستكمال تسجيل الملفات الورقية التى لم يتم تسجيلها إلكترونياً، على أن يتم تسليم كل مديرية تعليمية اسطوانة مدمجة مسجل عليها بيانات المتقدمين للمدارس التجريبية التابعين لها وذلك يوم الخميس الموافق 1/8/2013، وتقوم المديريات التعليمية بتدقيق جميع بيانات المدارس التابعة لها و البدء فى إجراء التنسيق وإبلاغنا بنتيجة التنسيق لإعلانها على موقع الوزارة.