الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

٪20 ارتفاعا فى أسعار الكعك والبسكويت






 
شهدت أسعار الكعك والبسكويت ارتفاعاً كبيراً تجاوز حاجز 20 ٪ عن العام الماضى حيث ذكر إبراهيم الخطيب مدير لإحدى سلاسل السوبر ماركت أن الأسعار هذا العام مرتفعة كثيراً مقارنة بالعام الماضى وذلك لارتفاع أسعار المكونات من سكر ودقيق ومسلى

 

حيث ارتفع سعر السكر بمقدار 8 ٪ عن العام الماضى والمسلى 18 ٪ وذلك لارتفاع سعر المواد الخام المستوردة من بعض دول أمريكا الجنوبية وأضاف الخطيب أن أسعار الكعك تتراوح ما بين 45 جنيها و60 جنيها للكيلو وذلك بسبب بعض المكونات من الجوز واللوز وبلغ سعر البسكويت النشادر 22 جنيها فى الأفران أما المغلف والذى يباع فى سلاسل السوبر ماركت فيبلغ سعر الكيلو 32 جنيها للكيلو.

 

تبدأ أسعار البيتى فور 27 جنيها للكيلو إلى 35 جنيها للكيلو ولم يختلف الأمر فى أسعار الغريبة والتى شهدت أسعارها ارتفاعاً كبيرا بسبب اعتمادها على كميات كبيرة من السكر والدقيق.

 

وشهدت العديد من المناطق الشعبية طرح بسكويت وكعك بأسعار منخفضة يتراوح سعر الكيلو من 15 جنيها و 13 جنيها للبسكويت و18 جنيها للبتى فور حيث تعتمد هذه المنتجات على خامات متوسطة الجودة.

 

وانخفضت حصة مصر من تصدير الكعك والبسكويت إلى العديد من الدول العربية وخاصة دول الخليج وتراوحت نسبة الانخفاض إلى 22 ٪ عن العام الماضى وذلك راجعا إلى أن كبرى الشركات المنتجة غير قادرة على توفر كميات كبيرة.