الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى لقاء موسع بجميع قيادات الوزارة: وزير الإسكان يطلب تقريرًا عن مخالفات البناء فى العامين الماضيين







أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء هو من أخطر أجهزة الوزارة حاليا، نظرا لما تمر به البلاد فى الوقت الراهن، ولذا سنعمل على تنشيط دور الجهاز، ومده بالمهندسين المؤهلين لمتابعة مخالفات المبانى على مستوى الجمهورية.
وطالب الوزير بإعداد تقرير مفصل عن مخالفات المبانى خلال العامين الماضيين، وكيفية مواجهتها والتعامل معها، والحد من انتشارها.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده الوزير أمس- الاثنين- مع جميع قيادات الوزارة، لمناقشة رؤية وأهداف الوزارة فى الفترة الحالية.
وخلال الاجتماع أكد الوزير أن هذه الحكومة عمرها قصير، ومسئولياتها كبيرة، ويحتم علينا ذلك أن نعمل فى إطار فريق واحد، وأن يكون الأداء الحكومى رسالة بأن هناك تغييرا حدث فى البلد، وثورة، واستجابة لمطالب المواطنين.
وطالب الوزير قيادات الوزارة بأن يوصلوا إلى جميع مرءوسيهم من العاملين بالوزارة أننا جميعا نعمل خدامين عند الشعب، وأن هذا الوطن ملك للجميع، وليس لفصيل معين، وعليهم تقديم خدماتهم للجميع دون تفرقة.
وأشار وزير الإسكان إلى أن هذه الوزارة خدمية، ومن أكثر الوزارات المرتبطة بالمجتمع والناس، سواء بخدمات مياه الشرب والصرف الصحى، أو رخص البناء، والحصول على وحدات سكنية، وغيرها، وبالتالى يجب أن يكون أداء جميع الموظفين عاليا، وسريعا.
وقال المهندس إبراهيم محلب: من أول ساعة لى فى الوزارة، وحتى آخر لحظة عملت وسأعمل على أن أوفر للمواطن ما يستره، من وحدة سكنية مناسبة، وكوب مياه نظيف.. «الغلابة» والمهمشين هم مسئوليتنا الأولى.
وأعلن الوزير أنه سيتم طرح وثيقة الإسكان الاجتماعى، التى أعدتها الوزارة خلال السنوات الماضية، فى نقاش مجتمعى موسع، ليتم التوافق عليها، ثم البدء فى تنفيذها، مؤكدا أن سياسة الوزارة فى هذه المرحلة هى إشراك المجتمع فى الملفات المهمة، ليكون داعما ومراقبا للأداء.