السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإخوان» تكثف تواجدها فى العيد خوفا من فض الاعتصام.. وممثلو الجماعة يرحبون بتفتيش المنظمات الدولية عن أسلحة مع المعتصمين






علمت «روزاليوسف» أن الإخوان تحاول حصر الأعداد التى ستتواجد ايام العيد فى ميدانى رابعة والنهضة خوفا من قلة الاعداد وفض الأمن للميادين.
 واستمرارا لحالة الاحتجاجات والتصعيد التى تكثفها الجماعة خلال هذه الايام خرجت امس عدة تظاهرات  تلبية لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب فيما اطلقوا عليه مليونية الشهداء، حيث انطلقت  مسيرة بالنعوش للنساء من مسجد النور فى اتجاه وزارة الدفاع، ومسيرة أخرى بالنعوش للنساء من ميدان النهضة إلى السفارات الاجنبية وايضا   مسيرة بالنعوش من مسجد الفتح إلى ميدان رابعة العدوية.
 
بالاضافة الى صلاة الغائب وعدة وقفات  اخرى ويرى الاخوان ان تنظيم مسيرات نسائية يضمن استمرار التظاهرة وعدم احتكاك الامن بها ومن منطلق ان خير وسيلة للدفاع الهجوم يحاول الاخوان تنظيم مسيرات يومية لعدم اقدام الامن .على فض الاعتصامات.
 
 وخلال  لقاء ممثلى الاخوان امس مع كاثرين آشتون ممثلة الاتحاد الأوروبى، قال اعضاء الوفد الذى ضمن عدة اسماء ابرزها د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء الاسبق  ومحمد على بشر ومحمد محسوب أنهم أكدوا موقفهم الرافض  لما اسموه الانقلاب العسكرى وتمسكهم بالشرعية الدستورية، وأن التعاطى السياسى مع الأزمة إنما يكون على أرضية الشرعية الدستورية فى ضوء المبادرات الجادة التى تنطلق منها، والتأكيد أن عودة الرئيس هى أساس الحل كما طالبوا  بالوقف الفورى لما قالوا انه  اعمال الإبادة والقتل والاعتقال من قبل النظام الجديد.
وقال وفد الجماعة لآشتون انهم  لن يغادروا  الشوارع والميادين حتى تعود الشرعية الدستورية.
وحول الحديث عن  وجود اسلحة فى مقر الاعتصام رحب ممثلو الاخوان بزيارة كل المنظمات الحقوقية الدولية لمختلف أماكن الاعتصام مؤكدين سلمية فعاليات التحالف الوطنى لدعم الشرعية.