السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتهاء أزمة البنزين والسولار بأسيوط




أعلن جمال ادم سكرتير عام محافظة أسيوط أن أزمة البنزين والسولار التى عانت منها المحافظة خلال الأسابيع الماضية انتهت تماما بعد هدوء الأوضاع وتوافر الكميات المطلوبة فى كافة محطات التمويل مؤكدا أن مسئولى المحافظة بذلوا جهدا كبيرا فى إنهاء الأزمة ومواجهة الطلب الشديد على السولار وبنزين 80 المدعم والـ90 و 92، خاصة وان الإقبال الشديد على السولار زاد من حدة التزاحم على محطات التمويل المنتشرة بمختلف أنحاء المحافظة مما أدى إلى ارتباك مرورى فى أوقات الذروة بالشوارع والميادين.
 
وقال المهندس مجدى سليم وكيل وزارة التموين، انه تم اتخاذ العديد من الخطوات التى من شانها إحكام السيطرة على محطات التمويل ومحاربة تجار السوق السوداء وذلك من خلال عمل بيان اسبوعى بالحصص المنصرفة إلى المحطات وإرسالها إلى كل سكرتير عام المحافظة.
 
وأشار وكيل وزارة التموين بأسيوط، إلى انه تم إحكام السيطرة على محطات التمويل من قبل المديرية ومباحث التموين، من خلال اتخاذ إجراءات رادعة ضد المحطات التى يثبت تصرفها فى الحصص البترولية المخصصة لها. كما تم التنسيق مع شركتى مصر للبترول والتعاون للتغلب على هذه الأزمة خلال الأيام القادمة، من خلال انتظام ضح الكميات البترولية والحصص المقررة فى موعدها.