الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تفاصيل مجزرة الموسكى بين الباعة الجائلين وأصحاب المحلات




تمكنت قوات الحماية المدنية، وأمن القاهرة من السيطرة على حريق شب بأحد محال العطور بمنطقة الموسكى وأسفر عن مصرع 15 شخصًا، بحسب ما قاله اللواء جمال فريد، نائب مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة.  وروى شهود عيان تفاصيل الواقعة التى بدأت بمشاجرة قبل حوالى 10 أيام بين صاحب محل عطور يدعى البدرى سالم، و3 من أبنائه والمنتمين لمحافظة سوهاج، وعدد من الباعة الجائلين الذين كانوا يفترشون الطريق أمام محله ببضاعتهم، وانتهى الأمر بسفر أصحاب المحل إلى بلدتهم.
 
وأضاف الشهود أن صاحب المحل عاد الاثنين مستعينًا بمجموعة من أقاربه، واشتبك مع الباعة ما أدى لمقتل 2 من الباعة الجائلين الذين تجمعوا وهاجموا المحل بألعاب نارية، وأغلقوا المحل على صاحبه وأبنائه وعدد من الزبائن، واشتعلت النيران جراء المواد القابلة للاشتعال بسرعة ما أدى لمصرع صاحب المحل، و3 من أبنائه وسيدة وابنتها، و3 من رواد المحل و5 عمال. وكشفت المعاينة الأولية أن أغلب الضحايا قضوا باختناقات، ماعدا البائعين اللذين لقيا مصرعهما متأثرين بإصابتهما بطلقات نارية، وأقامت قوات الأمن كردونًا حول منطقة الأحداث، انتظارًا لوصول خبراء المعمل الجنائى للمعاينة.
 
وقال مصدر طبى إن جميع الجثث التى كانت داخل المحل والبالغ عددها 13 متفحمة ولم يستدل على بياناتها فتم تسليمها لمشرحة زينهم، حتى يستدل أهليتهم على أصحابها عبر المشاهدة أو بلاغات التغيب.
 
وارتفع عدد ضحايا حريق شب بأحد محال العطور بمنطقة الموسكى بالقاهرة إلى 15 شخصًا، ذلك ما قاله اللواء جمال فريد، نائب مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة.
 
وأضاف نائب مدير إدارة الحماية المدنية فى تصريحات، إن 2 من الضحايا لقيا مصرعهما بطلقات نارية خارج المحل، والـ 13 الباقين قضوا بداخله.
 
كانت قد شهدت منطقة الموسكى قبل انطلاق مدفع الإفطار مساء أمس الأول مجزرة بشرية، حيث شب حريق هائل بأحد محلات التجميل  بعد مشاجرة بالأسلحة النارية بين أصحاب المحل ومجموعة من الباعة الجائلين  لقى خلاله 15 شخصا مصرعهم اثنان منهم بطلق نارى.
 
وقام رجال الشرطة بعمل طوق أمنى ووضع حواجز حديدية حول العقار لمنع المواطنين من الدخول لموقع الحادث كما تم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى أحمد ماهر  بواسطة 12 سيارة إسعاف ، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لتحديد المتهمين والبحث عن صاحب المحل بين جثث الضحايا خاصة أن الجثث متفحمة ويصعب التعرف عليها وهو ما يتطلب إجراء تحليل الحامض النووي.
 
وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الواقعة لإجراء المعاينة ومناظرة جثث الضحايا لإعداد تقرير عن الوفاة وأمرت بنقل جثث الضحايا إلى المشرحة لبيان الصفة التشريحية، وإعداد تقرير مبدئى عن الوفاة والتعرف على جثث الضحايا، كما طلبت النيابة استعجال تقرير المعمل الجنائى عن أسباب الحريق.