الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتماد 132 مليون جنيه لمشروعات الخطة الاستثمارية بالقليوبية




اعتمد المهندس محمد طنطاوى سكرتير عام محافظة القليوبية والقائم بأعمال المحافظ مبلغ 132 مليون جنيه لمشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة لهذا العام منها 40 مليون جنيه لرصف الطرق.
 
وأوضح أنه تم الاتفاق مع رؤساء المصالح والمدن والهيئات على طرح مشروعات الخطة مبكرا لضمان جدية التنفيذ؛ لأننا أحوج ما نكون إلى كل مشروع خدمى يقام على الأرض.
 
واكد طنطاوى انه سيتم توزيع الميزانية وفق الأولويات المطروحة وأهمها إعادة تأهيل وإصلاح شبكة الطرق المتهالكة بالمحافظة والتى تعرضت للإهمال خلال العامين الماضيين فضلا عن الشوارع المفتوحة بسبب شبكات المياه والصرف الصحى. كما تشمل الخطة الجديدة استكمال مشروعات الصرف الصحى المتعثرة بسبب قلة التمويل، وتم الاتفاق مع شركة المياه والصرف بالمحافظة على منح أولوية للمشروعات، التى تجاوزت نسب التنفيذ فيها أكثر من 80% حتى تدخل الخدمة منتصف العام المقبل.
 
يذكر انه لاول مرة يتم طرح مشروعات الخطة الاستثمارية على المواطنين بمدن وقرى المحافظة  على الموقع الالكترونى للمحافظة والفيس بوك والهدف من طرح المشروعات الجديدة على الموقع بهدف إستطلاع آراء المواطنين حول مشروعات الخطة قبل تنفيذها، بجانب تعظيم دور منظمات المجتمع المدنى باعتبارها شريكا أساسيا فى التنمية ولاستطلاع آرائهم فى المشروعات قبل التنفيذ باعتبارهم شركاء فى الخطة، وذلك لتفعيل المشاركة والرقابة الشعبية