الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنشاء أول مدرسة للتمريض بمصرللطيران للخدمات الطبية





 
 
انتهت شركة «مصر للطيران للخدمات الطبية» للمرة الأولى وفى خطوة غير مسبوقة منذ تأسيسها من إنشاء أول مدرسة للتمريض بالتنسيق والتعاون بين وزارتى الصحة والتربية والتعليم وذلك بالنظام الحديث بمدة دراسة 5 سنوات للبنين فقط.
 
 
أكد الدكتور أنور حلمى رئيس مجلس ادارة شركة «مصر للطيران للخدمات الطبية» أن تلك الخطوة تأتى تنفيذا لتوجيهات المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى الخاصة برفع مستويات  تدريب وتأهيل العنصر البشرى للارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدم للمرضى من العاملين  بشركات مصر للطيران وأسرهم. وأضاف إن المدرسة ستبدأ بفصل واحد يضم 30 دارسا الذى يجرى قبولهم طبقا  للشروط التى تضعها وزارة الصحة.. مؤكدا أن أهم شرط لاختيار الدارسين مجموع درجات شهادة الإعدادية.
قال حلمى: إن مقر المدرسة والدراسة النظرية سيكون فى مركز تدريب مصر للطيران لكن الدراسة العملية ستكون فى مستشفى مصر للطيران  مشيرا إلى أنه سيتم تكليف الخريجين بعد انتهاء دراستهم وتخرجهم للعمل بمستشفى مصر للطيران لمدة عامين.. يتم بعدها اختيار المتفوقين والمتميزين من بينهم للتعيين فى مستشفى مصر للطيران، أما باقى الخريجين فسيتم تعيينهم فى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
أوضح أنه فى حال نجاح التجربة سيتم التوسع فى أعداد الفصول والدارسين العام القادم، مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء هذه المدرسة تخريج كوادر مدربة للعمل بمستشفى مصر للطيران والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة للمساهمة فى القضاء على أزمة التمريض فى مصر. يذكر أن «رئيس مصر للطيران للخدمات الطبية» رغم أنه رجل مهنى وأستاذ فى تخصصه «المسالك البولية» إلا أنه إدارى من الدرجة الأولى، فالمستشفى يسير بنظام فى كل شىء ،فنجده دائما يتواجد بأنحاء مختلفة من المستشفى ليرى على الواقع ماذا يفعل هذا أو ذاك وهو لا يضع وقتا محددا للمرور وإنما أوقات مختلفة ومتفرقة فيفاجأ الأطباء بتواجده كما يفاجأ المرضى بطرقه غرفهم ليسألهم عما إذا كان هناك مشاكل أو تقصير من أحد.