الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محكمة الأحزاب تنظر اليوم حل «الحرية والعدالة» و«النور»





 
 
 
كتبت ــ وفاء شعيرة
تنظر اليوم الخميس محكمة الاحزاب بمجلس الدولة نظر  الدعوى القضائية  التي أقامها جمال صلاح، الموظف بوزارة الخارجية، التي طالب فيها بإصدار حكم قضائى بصفة مستعجلة بحل حزبي «الحرية والعدالة» وحزب «النور» القائمين على المرجعية الدينية والمؤسسين على فكر دينى.
وطالب جمال في دعواه التي حملت رقم 32784 لسنه 58 قضائية عليا بانضمام جماعة الإخوان في المجتمع المصري أو الابتعاد عن العمل السياسي وتركه لأصحابه دون مرجعية دينية.
وكان جمال صلاح، الموظف بوزارة الخارجية، قد أقام دعوى قضائية ضد رئيس الجمهورية، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفتهما، وذكرت الدعوى أن الجماعات المتأسلمة خرجت من عباءة الدعوة الدينية ليظهر بعدها حزب الحرية والعدالة من جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور من جماعة السلفيين.
وأشارت الدعوى إلى ما أسمته بعدم رغبة الحزبين في إصلاح البلاد ورغبتهما في الانتقام من الشعب المصري الكافر - على حد قوله - بعد القيام بعملية غسيل مخ لعقول شباب متعطل خاوٍ من الأفكار وتم شحن الشباب من التيار الإسلامي باعتباره مبعوث الرسالة الإلهية.
واستندت صحيفة الدعوى إلى اتهامات بعض الدول لجماعة الإخوان بأنها منظمة إرهابية مع الولاء المطلق من أعضاء جماعة الإخوان لمرشدهم العام وقالت الدعوى إن وجود الأحزاب الدينية مخالفة سافرة لنصوص الدستور والقانون.