الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انقسام بماسبيرو بسبب «رجال مبارك».. و«وقفة» لتمرد بعد العيد




 
 
 
 
حالة من الانقسام بين العاملين بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون فالبعض متخوف من عودة إسناد المناصب القيادية للموالين لنظام مبارك فى حين وجهت حركة تمرد ماسبيرو رسالة إلى د.درية شرف الدين قالت فيها:
ارجوكى كفاية عند مع الإعلاميين والعاملين فى ماسبيرو فهو مبنى حساس فى البلد عندما يحدث فيه قلق يتدخل فيه الجيش المحترم للتهدئة وفى هذه الحالة ولا حضرتك ولا الدكتور الببلاوى هيقدروا يعاندوا فى ماسبيرو.
1-ماسبيرو هو من أنزل أنس الفقى وزير الإعلام للشارع لاحتواء الموقف فى عز جبروت حسنى مبارك وأمن الدولة.
2- ماسبيرو هو من أقال سامى الشريف رئيس الاتحاد وقتها رغم اختيار المجلس العسكرى ولكن الجيش احترم رأى العاملين.
3-ماسبيرو هو من رفض استمرار اسامة هيكل وزير الإعلام فى وزارة الجنزورى بعد حل وزارة عصام شرف برغم مقابلة الجنزورى له عبر شاشات التليفزيون.
4-ماسبيرو هو من وقف لصلاح عبدالمقصود وزير الإخوان وعمل مظاهرات تم نقلها على شاشات التليفزيون الخاص ونقلها على العالم كله على الهواء، كما أن ماسبيرو رفض تعديل اللائحة المالية الخاصة بالبرامجيين والإعلاميين مع علم سيادتكم ان رئيس الدولة إخوانى.
5-ماسبيرو هو من وقف لمجلس الشورى الإخوانى لتعديل ميزانية اتحاد الإذاعة والتليفزيون برغم موافقة رئيس الجمهورية الإخوانى على تعديل الميزانية.
6- ماسبيرو هو من قام بتغيير رؤساء قطاعات ورؤساء قنوات نظرا لضعفهم ورغم أنف القيادات العليا.
7-هو من طالب برحيل اللواء طارق المهدى من ماسبيرو وليس هذا استعراض قوة لأهل ماسبيرو بل احترام وجهة نظر العاملين فى هذا المبنى بل حقهم فى اختيار القيادة التى تقودهم.
وأضافت: د. درية لا تعاندى مع ماسبيرو لازم تعلمى ان العصر عصر التغيير والشباب لا يقهر ولولا هذا الشباب «حركة تمرد» ما كنتى قعدتى على كرسى وزارة الإعلام إلا ومعك عصام الامير وعلى عبدالرحمن رئيس التليفزيون. لا تتحدى العاملين فى ماسبيرو بناء على علاقتك القوية بالدكتور حازم الببلاوى.
نحن فى انتظار التغييرات الحقيقية قبل العيد ونتمنى ان ما نسمعه شائعات عن استمرار شكرى أبوعميرة رئيس اتحاد لحين بلوغه سن المعاش. هو رجل معجزة رجل الحزب الوطنى فى عهد صفوت الشريف ورجل الإخوان الأول فى عهد صلاح عبدالمقصود ويسمى الرجل الخارق.
موعدنا الاثنين بعد العيد مباشرة لوقفة كبيرة امام المبنى بدون قطع طرق وهى وقفة سلمية وارجو ان يقوم رجال الشرطة المحترمون بحماية هذه الوقفة السلمية.
وفى المقابل اكد آخرون انه حانت ساعة العمل واكدوا دعوتهم لكل الزملاء بالإعلام المصرى ابناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون إلى التوحد جميعا وعدم الانسياق حول الشائعات المغرضة من بعض المغرضين المتلونين وهم يحاولون هدم ماسبيرو على من فيه انتقاما للمتولى وزير الإعلام المعزول صلاح عبدالمقصود وجماعته المحظورة. علينا ألا ندع اهتماما لأغراضهم وتعالوا نعمل بجد واجتهاد وإخلاص فالمشاهد أمانة وهمنا هو التعبير عنه وإعلامه بما يدور حوله بمنتهى المهنية والشفافية والمصداقية فى النقل عنه وإليه علينا إلا نلتفت للخلف وان نلتف حول قيادتنا لنصنع إعلاما حقيقيا لشعبنا صاحب السعادة والسيادة فى كل وقت.
وفى سياق متصل وعقب الخطأ فى الترجمة الذى حدث فى مؤتمر د.محمد البرادعى طالب العاملون وزيرة الإعلام ان ترفق مع جميع نشرات الاخبار بجميع القنوات الأرضية والفضائية ترجمة على البار.. بأكثر من لغة طوال الـ24ساعة وليس فقط على قناة النيل الدولية، وابدوا استعدادهم لمساعدتها من خلال العاملين الذين يجيدون العديد من اللغات بالمبنى.