الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

احتجاز وزير التعليم العالى وتحطيم سيارته




 كتب - محمد الشرقاوى وشيماء عدلي والمنوفية مروة فاضل
 
 
احتجز طلاب كلية الزراعة قسم الهندسة الزراعية بالمنوفية وزير التعليم العالى الدكتور حسين خالد وقاموا بتكسير زجاج سيارته وذلك أثناء خروجه من حفل تكريم أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية الحاصلين على جوائز الدولة التقديرية والتشجعية.
 
كان نحو 150 طالبا من طلاب كلية الزراعة قسم الهندسة الزراعية قد تجمهروا أمام الجامعة صباح أمس أثناء وجود الوزير للمطالبة بتحويلهم إلى كلية مستقلة حسب بطاقة الترشيح «كلية الهندسة الزراعية».
 
وأكد الطلاب أنهم حصلوا على جميع الموافقات عدا وزير التعليم العالى الذى يرفض الموافقة فقاموا باعتراض مسيرته أثناء خروجه من الحفل واحتجزوه لأكثر من ثلث الساعة وقاموا بتكسير زجاج سيارته إلا أن الأمن تدخل وفض الاعتصام بالقوة واحتجز العديد من الطلاب فيما تجمهر الباقون أمام الجامعة للمطالبة بالإفراج عن زملائهم.
 
ونجحت القيادات الأمنية في نقل الوزير إلى استاد الجامعة قبل المغادرة إلى القاهرة.. وطالب الوزير باختيار ثلاثة من الطلاب المعتصمين للالتقاء بهم فى نادى أعضاء هيئة التدريس ومناقشة المشكلة للوصول إلى حلول مناسبة.
 
فى سياق متصل أحال الدكتور أحمد زغلول رئيس جامعة المنوفية أكثر من 15 طالبا ممن أحتجزوا وزير التعليم داخل حرم الجامعة وكسروا زجاج سيارته إلى مجلس تأديب عاجل.
 
وكلف رئيس الجامعة الدكتور سعيد عمر عميد كليةالزراعة بتجميع كل البيانات عن الطلبة المشاركين فى أعمال الشغب أثناء زيارة وزير التعليم العالى للجامعة لاتخاذ الاجراءات القانونية والتأديبية ضدهم والتى تبدأ بالإنذار وتنتهى بالفصل من الجامعة.