الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نصف «دستة» لاعبين بـ«نصف مليار يورو»!




بدأ العد التنازلي لانتهاء الميركاتو الصيفي بعد 30 يوماً من الآن الأمر الذي يجعل من بورصة اللاعبين اكثر اشتعالا لاسيما وان مهرجان انتقالات الصيف بدأ حاميا في صفقة كبيرة قام بها برشلونة بطل الدوري الاسباني بضم البرازيلي نيمار من سانتوس بعد صراع مرير مع الغريم المحلي والأزلي ريال مدريد.
وخلال الايام القليلة القادمة سيكون الصراع رهيبا بين معظم عمالقة اوروبا علي حسم 6 صفقات من المتوقع أن يقارب سعرها مجتمعة حوالي نصف مليار يورو وفقا لتوقعات وسائل الاعلام الاوروبية.
جاريث بيل
الصفقة الاولي هي جاريث بيل لاعب توتنهام الانجليزي الذي بات علي ابواب ريال مدريد بصفقة قياسية حيث اكدت وكالة الأنباء الفرنسية ان رغبة ريال مدريد بالحصول علي خدمات بيل قد تصل به إلي حد جعله أغلي لاعب في التاريخ حيث من الممكن أن يدفع الملكي 145 مليون يورو لاقناع رئيس النادي اللندني دانيال ليفي بالموافقة علي الصفقة.
يأتي هذا في الوقت الذي يعاني فيه جاريث بيل من حالة احباط بسبب تعنت ليفي رئيس توتنهام ورفضه التفاوض مع ريال مدريد وقد ذكرت مصادر مطلعة لشبكة «سكاي سبورتس» الرياضية ان المهاجم الويلزي ترك تدريبات الفريق بعد ان ابلغ المدرب البرتغالي اندريه فياش بواش برغبته في الانتقال إلي مدريد.
كريستيانو رونالدو
فجرت بعض وسائل الاعلام الاسبانية مؤخرا مفاجأة من العيار الثقيل بأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد ربما يفكر في الرحيل عن الفريق الملكي خلال الايام المقبلة.
وفي حالة تفكير رونالدو بالرحيل فإن هناك اندية اوروبية غنية ستكون في الانتظار وعلي رأسها باريس سان جيرمان الفرنسي ومواطنه موناكو ومانشستر سيتي الانجليزي علما بأن كل نادي من هؤلاء مستعد لدفع 140 مليون يورو مبدئيا للحصول علي خدمات اللاعب.
سيسك فابريجاس
كشفت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية عن نية نادي مانشستر يونايتد، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أن يقدم عرضاً جديداً وحاسماً إلي نادي برشلونة الإسباني مقابل إعادة لاعب الوسط سيسك فابريجاس إلي الدوري الإنجليزي.
وقد ذكرت الصحيفة إن مانشستر مستعد لدفع 60 مليون يورو مقابل خدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الحالية..  الا إن فابريجاس اشار مؤخرا الي انه في حالة عدم اتمام الصفقة مع مانشستر فإنه يرحب بالبقاء موسم جديد مع برشلونة.
لوكا مودريتش
ارتبط اسم لوكا مودريتش لاعب وسط فريق ريال مدريد بالعودة للبريميرليج مجدداً  بعد موسم غير موفق في قلعة مدريد.. اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً كان قد انتقل لصفوف النادي الملكي في الصيف الماضي قادماً من توتنهام هوتسبر مقابل 30 مليون يورو لكنه لم يقدم المستوي المأمول منه في الموسم الأول له في الليجا وتعرض لنقد مبالغ فيه من جماهير الميرينجي التي وصفته بالصفقة الأسوأ..   لذلك قد يجد اللاعب الكرواتي طريق للعودة للبريميرليج مجدداً بعد اهتمام كل من مانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام بضم اللاعب ربما مقابل حوالي 35 مليون يورو.
روبيرتو سولدادو
وفقاً لتقارير اعلامية اوروبية فإن نادي توتنهام هوتسبر يستعد لاتمام التعاقد مع المهاجم الإسباني روبيرتو سولدادو لاعب فالنسيا رسمياً خلال ساعات..  سولدادو استطاع تسجيل 30 هدفاً في 46 مباراة خاضها بقميص الخفافيش في الموسم المنصرم في مختلف المسابقات.. وتكهنت وسائل اعلامية بأن الصفقة تتكلف حوالي 30 مليون يورو.
دانييل اجير
عاني فريق برشلونة من الأداء الدفاعي لفريقه في الموسم المنصرم وذلك في ظل انخفاض مستوي جيرارد بيكيه وتقدم كارلوس بويول بالعمر لذلك بدأ النادي الكتالوني يبحث عن مدافع من طراز عال طوال فترة الميركاتو الصيفي الحالي و لم ينجح في ضم مدافع باريس سان جيرمان تياجو سيلفا أو مواطنه البرازيلي ديفيد لويز نجم فريق تشيلسي ليحول البلوجرانا وجهته للمدافع الدنماركي دانييل أجير لاعب فريق ليفربول الذي لن تقل صفقته عن 40 مليون يورو.