الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تنظيم الشوقيين» يستعيد نشاطه في تكفير المجتمع بـ«الفيوم»




كشفت الأحداث الأخيرة التي تمر بها مصر بعد ثورة 30 يونيو وسقوط نظام الإخوان المسلمين وعزل الرئيس محمد مرسي عن عودة الجماعات التكفيرية بالفيوم لممارسة نشاطها في تكفير المجتمع مستغلين في ذلك كثير من أئمة المساجد الذين يدعون لقتال قوات الجيش والشرطة وممثلي الأحزاب السياسية .
الجماعات الإرهابية دفعت مؤخرًا بأعضاء التنظيم التكفيري القابع بقرية كحك بحري وتوابعها للقيام بعمليات إرهابية ضد الأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظات القاهرة والجيزة والفيوم حتي أن جماعة الإخوان المسلمين خصصت لهم سيارات أتوبيس مكيفة تحمل اسم «شركة ».البراق للنقل السياحي
 أجهزة الأمن العام والمباحث الجنائية استطاعت تحديد المئات  من عناصر التنظيم التكفيري الذي يقودة محمد عرفة وينتشر في قري السليين والتوفيقية بمركز سنورس وكحك وأباظة بمركز يوسف الصديق ويتخذ من بعض المساجد التي أقيمت علي الأراضي الزراعية مقارات لتجمعها..
هذه الجماعات التي عرفت مع بداية التسعينات بقرية كحك وكان يطلق عليها تنظيم الشوقيون والذي قام بقتل «اثنين من مهندسي المساحة باعتبارهما تابعين لجهاز الأمن بالإضافة الي قتل مئات المواطنين وكان بينهم المقدم أحمد علاء المسئول عن الملف الديني بجهاز أمن الدولة في بداية التسعينات .
هؤلاء الإرهابيون بدأوا في تنفيذ عمليات أرهابية بالفيوم والتي بدأت بمحاولة اختطاف الرائد وليد تاج الدين بإدارة البحث الجنائي بالمحافظة والشرطيين السريين سيد أحمد علي وسمير عبد الباقي وإصابتهما والاستيلاء علي طبنجتين كانت بعهدتهما ..
المقبوض عليهم من هذه الجماعات الإرهابية أغلبهم من ممتهني  حرفة صيد الأسماك والذين تغيبت عقولهم وتحولوا فقط الي منفذين لعمليات القتل وتخريب المنشآت العامة والخاصة وتكفير أفراد المجتمع حتي أن هؤلاء لا يشاركون أبناء قراهم عمليات الشراء والبيع والزواج ولا يتناولون لحوم الجزارين المذبوحة بعيدا عنهم ويرفضون التعامل حتي بالسلام علي جيرانهم وأقاربهم المخالفون لهم فكريا .
المقبوض عليهم اعترفوا بتحقيقات النيابة الكلية بالفيوم أنهم كانوا يحصلون علي 200 جنيه يوميا مقابل تنفيذ عمليات انتقامية ضد رجال الجيش والشرطة والمعارضين لجماعة الإخوان المسلمين.
 وتمكنت أجهزة الامن من تحديد شخصية  محاسب ببنك مصر كان يوم بارسال مبالغ المالية مع مندوب مبيعات مقيم بقرية «دار السلام التابعة لمركز طامية» لتوزيعها علي هذه العناصر وقد تم القبض علي هذا الشخص بحوزتة 10 آلاف دولار بمحيط مسجد المعلميين الذي استولت عليه الجماعة وجعلته مخزنا للأسلحة والمؤن ومنه يتم تنفيذ العمليات الإرهابية بتخطيط من إمام المسجد الشيخ محمد عبد الرحيم ومعه قيادات بجماعة الإخوان المحظورة .