السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السياحة: مخالفات عديدة للشركات في موسم العمرة




أكد وكيل وزارة السياحة للرقابة علي الشركات رئيس بعثة السياحة بالأراضي المقدسة مصطفي عبد اللطيف، أن إجمالي المعتمرين المصريين في العشرة الأواخر من شهر رمضان الذين وصلوا إلي الأراضي المقدسة بلغ 105 آلاف معتمر مصري مقابل 197 ألف معتمر في ذات الفترة من العام الماضي.
وقال عبد اللطيف في تصريحات صحفية، إنه رغم انخفاض أعداد المعتمرين المصريين العام الحالي في شهر رمضان، إلا أن بعض شركات السياحة قامت بالعديد من المخالفات والتلاعب بالمعتمرين سواء في مواعيد العودة أو مخالفة شروط السكن.
وأضاف أن البعثة رصدت وجود أكثر من 800 معتمر مصري فاجأتهم الشركات بمواعيد العودة إلي ما بعد منتصف شهر شوال وقام أعداد كبيرة من هؤلاء المعتمرين بتقديم شكاوي للبعثة للشكوي من تأجيل عودتهم بدلا من نهاية شهر رمضان إلي منتصف شهر شوال.
وأشار إلي أنه تم الاتفاق مع ممثلي غرفة شركات السياحة علي تحمل نفقات عودة المعتمرين في مواعيد يتم تدبيرها مع شركات الطيران المختلفة من أجل إعادة المعتمرين في المواعيد المتفق عليها في البرنامج قبل السفر.
وأوضح أن غرامات الطيران التي سيتم تسديدها لكل معتمر بتعديل مواعيد الطيران في العودة ما بين ألف وألف وخمسمائة جنيه لكل منهم بما يصل حجم الغرامات إلي أكثر من المليون جنيه.
وأكد عبد اللطيف أنه سيتم فتح تحقيقات مع الشركات المخالفة وسيتم تطبيق القواعد والعقوبات المنصوص عليها في الضوابط التي تبدأ بالحرمان من تنظيم الحج والعمرة وتنتهي بإلغاء تراخيص الشركات المخالفة.