السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الثقافة يطالب إدارة الأوبرا بتصعيد القيادات الشابة




أرسل الدكتور محمد صابر عرب خطابا للدكتورة ايناس عبدالدايم رئيسة دار الأوبرا يتضمن اعادة تشكيل مجلس إدارة الأوبرا على ان يضم مجموعة من الوجوه الشابة الصاعدة ممن يمتلكون  العلم والفكر والكفاءة وذلك بهدف تمكين الشباب ومنحهم الفرصة للتعبير عن افكارهم وآرائهم وطموحاتهم الى جانب تدريبهم على صناعة القرار لتوليتهم المناصب القيادية فى الوزارة  مستقبلاً وذلك   فى إطار خطة الدولة لتمكين الشباب فى المناصب القيادية بالوزارات.
 
من جانبها أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم أن دور الشباب لن يقتصر على تواجدهم كأعضاء فى مجلس الإدارة وانما يمتد الى ضخ دماء جديدة فى مختلف إدارات الأوبرا وسيتم اختيار مجموعة من الشباب من خلال معايير تعتمد على الثقافة والقدرة على العطاء لتمكينهم من قيادة الإدارات المختلفة بالأوبرا مشيرة إلى أنه تم تطبيق هذه التجربة بالفعل خلال العام الماضى واثبتت نجاحها وكانت بتولى عدد من الشباب مسئولية فرقهم الفنية.
 
والمحت عبدالدايم أن استثمار هذه الفرصة يخلق نواة وجيلا جديداً من القيادات الشابة القادرة على حمل مسئولية الوطن بعد ان كانوا وقودا لثورتى 25 يناير و30 يونيه وهما الثورتان اللذان نجحا فى اعادة رسم ملامح مصر.
 
جدير بالذكر أنه أقام العاملون والفنانون بدار الأوبرا المصرية حفل إفطار جماعى الأسبوع الماضى حضرته الدكتورة ايناس عبدالدايم رئيسة الأوبرا وكان احتفالا أيضا بعيد ميلادها.. أكدت عبدالدايم ان المرحلة المقبلة ستشهد انطلاقة مختلفة لفرق وفنون الأوبرا وستتحرر فنون الأوبرا من داخل المسارح والقاعات المغلقة لتكون بجانب وبين يدى جميع أبناء الشعب المصرى فى مختلف المحافظات وأوضحت ان هذا الامر استمرار لتجربة مسرح الشارع الذى أقيم اثناء اعتصام الفنانين والمثقفين وكان شرارة لانطلاق ثورة 30 يونيه وسيطوف جميع ميادين التحرير فى مختلف محافظات مصر.