الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأزهر: من يستهين بالدماء لمكسب سياسي بائع لدينه







 
 
 
أكد الأزهر الشريف في بيان له أمس أن من استهان بالدماء لاجل مكسب سياسي، أو نصر حزبي أو ربح دنيوي فقد باع دينه بدنياه، وأن علي الجميع في هذا الوقت العصيب إعلاء المصلحة العليا للوطن دون النظر إلي المصالح الضيقة الحزبية والفردية.
وأوضح أن فروع الرابطة العامية لخريجي الأزهر بداخل مصر وخارجها الداخلية والخارجية أصدرت العديد من البيانات التي تضمنت توجيه الشعب المصري بجميع أطيافه إلي اغتنام فرصة حلول هذه الأيام المباركة، للاجتماع علي كلمة سواء ونبذ أسباب الفرقة والاختلاف والبعد عن العنف بكل أشكاله ووسائله، والعمل علي وحدة الصف المصري.
كما أكدت فروع الرابطة في بياناتها علي حرمة اراقة الدماء المصرية من أي طرف كان، ولأي سبب كان موضحة أنه لا ينبغي لمجتمع مسلم كالمجتمع المصري أن يقتتل أبناؤه وتراق دماؤهم من أجل النزاع علي خلاف سياسي أو مذهبي، أو أن يكون ذلك مسوغا لازهاق الأوراح، وهدم بنيان الله تعالي.
فيما طالبت دار الافتاء المصرية بضرورة حماية المتظاهرين السلميين وافتت بوجوب ذلك علي مؤسسات الدولة بما فيها وزارة الداخلية ، وحرمة حمل الأفراد السلاح ، مؤكدة انها لست طرفًا في أي معادلة سياسية.
وقالت الدار في بيان أمس  لها حول الاحداث الراهنة في مصر : إنه لا يخفي علي أحد ما يمر به وطننا الحبيب من خطر داهم يتهدده، وانطلاقاً من وظيفة دار الإفتاء المصرية الشرعية والوطنية وهي بيان الحكم الشرعي فيما تستفتي فيه فإن دار الإفتاء تؤكد أمورًا ينبغي بيانها».